اكلات ومطاعم

طريقة سهلة لعمل الكريب الحلو والحادق | مجلة السياحة العربية

نبذة عن الكريب الحلو والحادق : أصل الكريب من المطبخ الفرنسي، وهو عبارة عن عجين الدقيق واللبن، وتختلف طريقة عمل الكريب من مطبخ لأخر ومن شيف لأخر، فيقدم الكريب على وجبة أساسية على الغداء أو العشاء، ويمكن عمل الكريب نوعان حلو وحادق، وتختلف الحشو على حسب النوع، واليوم نعرض لكم طريقة عمل وتحضير الكريب سواء الكريب الحلو أو الكريب الحادق.

ولاً: الكريب الحلو

أ- مقادير الكريب الحلو

نعرض لكم اليوم مقادير الكريب الحلو بعدة طرق مختلفة، وأليكم مقادير الكريب الحلو.

 نصف كوب من الحليب الخالي الدسم (اللبن المصفي)

 نصف كوب من الطحين البيضاء

 أثنين إلى ثلاث بيضات حسب الحاجة

 واحد إلى أثنين معلقة صغيرة من السكر

 نصف معلقة صغيرة من الملح حسب الحاجة أيضاً

 معلقة صغيرة من الزيت أو الزبدة ويفضل أن يكون زيت كريستال.

%d9%83%d8%b1%d9%8a%d8%a8-%d8%ad%d9%84%d9%88-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%88%d9%83%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%a9-1

ب- طريقة تحضير الكريب الحلو
نعرض لكم طريقة تحضير الكريب الحلو لتقديمه على كحلوى للأطفال ويمكنك حشو الكريب الحلو بعدة أشياء البرتقال أو المربى أو الشكولاتة أو سوس الشكولاتة، أو الكريمة أو العسل. ونعرض لكم طريقة التحضير الكريب الحلوى بطريقة سهلة وسريعة.

1- قومي بتحضير مضرب سلك أو مضرب كهربائي، وقومي بوضع الدقيق ثم البيض ويخلط جيداً، ثم يوضع اللبن والسكر وذرة الملح، يوضع الملح ليوازن الطعم بين الحادق والحلو ويصبح الطعم متعادل لمن يعانون من مرض السكر، وقومي بإضافة الطحينة البيضاء وقومي بعجن العجين في المضرب لمدة نصف ساعة (30 دقيقة).

2- ثم أحضري مقلاة صغيرة الحجم أو متوسطة إعتماداً على حجم الكريب المرغوب فيه، ثم قومي بوضع الزيت أو السمنه أو الزبدة ويفضل وضع زيت كريستال لأنه خفيف على المعدة ولا يصيب بالأمراض ثم قومي بملئ العجين المغطاه لمدة نصف ساعة بكوب شاى ووضعه في المقلاه.

3- عندما تعطي اللون الذهبي تقلب على الجنب الأخر وعندما يصبح الجهتان لون دهبي تقلب في طبق للتقديم.

4- وكل ما عليكي تحضير الحشو المناسب والمراد شربه لهذا الكريب، من الممكن أن يحشو الكريب سوس الشكولاتة ويلف ليأكل مثل الساندوتش ويقدم للأطفال والضيوف.

كما يمكنكم حشو الكريب الحلو بالمربى أو العسل الأبيض أو العسل الأسود، أو الشوكلاتة الداكنة وفي كل الحالات يصبح الكريب من أصح الحلوى التي يمكن أن يأكلها الإنسان.

ثانياً: الكريب الحادق

أ- مقادير الكريب الحادق : كوب من اللبن الخالي من الدسم، كوب من الماء النقي، من ثلاث إلى أربع بيضات، معلقة زيت صغيرة يفضل أن يكون زيت كريستال، ربع معلقة صغيرة من الملح الناعم، نصف معلقة صغيرة من الكمون، ونصف معلقة قرفة، يمكنك الإستغناء عن القرفة أو وضعها حسب الرغبة، نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود، نصف كوب من الزيت.

ب- طريقة تحضير الكريب الحادق
1- قومي بتحضير المضرب الكهربائي ووضع الدقيق ثم البيض ثم الحليب ونصف كوب الزيت ثم القرفة والفلفل الأسود ثم يوضع الكمون.
2- وقومي بوضع الزيت أو الزبدة في المقلاه وقومي بوضع الخليط في المقلاه حتى أن يصبح دهبي يقلب على الجهه الأخرى.
3- تقدم في طبق للتقديم ويمكنك سيدتي حشو الكريب الحادق جميع أنواع الجنن، الجنبة البيضاء، الجنبة الرومي، الجنبة الفلمنك، أو يمكنك وضع البسترة أو اللانشون.

4- أذا كنتي تريدي سيدتي وضع اللحمة المعصجة أو الفراخ النيجرسكو تقومي بتقطيع الفراخ أو اللحمة المراد عملها في معلقة زيت وبصلة مبشورة وفلفل مقطع قطع صغيرة وفلفل أسود وكمون ونصف معلقة صغيرة ملح ثم قومي بوضع الفراخ أو اللحمة المقطعة ويلف الكريب كاسندوتش ويأكل كوجبة على الغداء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى