أخبار عربية وعالمية

سفير “الاتحاد الأوروبي” وفرنا الحماية اللازمة للاجئين في “مصر” | مجلة السياحة العربية

نظم الاتحاد الأوروبي مع المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين المؤتمر السنوي للمؤسسة تحت عنوان “الآليات الوطنية لحماية اللاجئين والمهاجرين”.
واستعرض المؤتمر تقييم أحد مشاريع المؤسسة الذي يحمل عنوان “التوسع في مناصرة اللاجئين قانونيا في مصر” والذي موله الاتحاد الأوروبي لمدة ثلاثة أعوام.
وقال القائم بأعمال سفير وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر راينهولد برندر: “إن مساعدة اللاجئين قانونيا تنقذ حياتهم فالنساء والفتيات، والأطفال من الغير مصحوبين بذويهم، والأميين، والناجين من الاتجار والعنف القائم على النوعالاجتماعي والتعذيب يعدوا من الفئات الأكثر استضعافًا، وقد ساهم هذا المشروع في ضمان استفادة اللاجئين من الحماية التي يستحقوها في مصر بحيث مد اللاجئين بالدعم القانوني”.
ويسعى المؤتمر لمناقشة الشئون التي تساعد الحكومات والمنظمات على التطوير وإقرار آليات وطنية لمعالجة الاحتياجات الضرورية للاجئين والمهاجرين في ظل تصاعد أزمة الهجرة.
وتخطط المؤسسة لتشكيل لجنة متابعة لتنفيذ توصيات المؤتمر ونتائجه والتي سترسل للسلطات المعنية بما في ذلك المنظمات الدولية وعدد من المنظمات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني والتي دُعِيت لحضور المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى