أخبار السياحة

“التليجراف البريطانى” مصر بين الأسرع نموًا فى السياحة | مجلة السياحة العربية

نشر موقع تليجراف البريطانى تقريرا صحفيا موسعا عن أوضاع السياحة فى العالم، ورصد فيه خريطة أسرع نمو سياحى مفاجئ وغير متوقع، وفقا لبيانات منظمة السياحة العالمية، وجاءت السياحة المصرية فى المستوى الثانى من حيث العودة السياحية.

وعلق خبراء السياحة بأن المقاصد السياحية، وعلى رأسها شرم الشيخوالغردقة، شهدت قفزات سريعة خلال الفترة الماضية.

وأشار رامى رزق الله، عضو لجنة التسويق بشرم الشيخ، إلى أنه لأول مرة تصل نسبة الإشغالات بشرم الشيخ حاليا إلى ما يقرب من الـ90%، منذ بداية العام الحالى، منوهًا إلى دور حركة السياحة الداخلية فى تنشيط إشغالات الفنادق، وبالتزامن مع حركة المصريين توافد عدد من الجنسيات الأوروبية والعربية على شرم الشيخ.

وأضاف “رزق الله” أن نسبة المصريين الموجودين بشرم الشيخ تتعدى الـ30%، ولكن هناك أيضا من الجنسيات الأخرى كالأوكرانى والإيطالى والألمانى، بالإضافة إلى التواجد العربى، وعلى رأسهم السائح السعودى والكويتى والإماراتى، بالاضافة إلى السياحة اللبنانية.

وأكد إسلام نبيل، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، أن المؤشرات تشير إلى تحسن الحركة السياحية بشرم الشيخ، كما أن هناك توقعات بزيادة الحركة السياحة خلال موسم الشتاء المقبل، وخاصة من السوق الأوكراني من كازاخستان، بالإضافة إلى استمرار الحركة السياحية من السوق الإيطالى والألمانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى