أخبار السياحة

اهتمام إعلامي روسي بالدعوات المصرية لعودة السياحة | مجلة السياحة العربية

عقد هشام الدميري‏,‏ رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة‏,‏ لقاء مع ألوج سافونوف رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة‏,‏ علي هامش معرض‏Leisure2017‏ بالعاصمة الروسية موسكو‏,‏ حيث قال سافونوف‏:‏ إن رفع الحظر عن السياحة المصرية يتوقف علي التقارير الواردة من هيئة الطيران المدني‏.‏

وأشار الدميري إلي أن مصر اتخذت من الإجراءات ما يعزز أمن وأمان السائحين ويرفع كفاءة المطارات وأن مصر جاهزة لاستقبال السائحين الروس فور رفع الحظر.
وأوضح الطرفان تفهمهما للظروف الراهنة التي يمر بها المجتمع الدولي, وعبرا عن تفاؤلهما من نتائج المقابلة التي تمت بين الرئيسين السيسي وبوتين في ظل علاقات ثنائية ممتدة في عمق التاريخ بين البلدين, وبتصريحات الرئيس بوتن عن فتح خط الطيران بين مصر وروسيا في القريب العاجل.

وقال هشام الدميري, رئيس هيئة تنشيط السياحة: إن مصر تأمل في عودة الطيران مع روسيا في أقرب وقت بما يسمح باستعادة التدفق السياحي الروسي بالتدريج ليصل إلي معدلاته السابقة.

وأضاف, خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالتعاون مع وكالة إنترفاكس, أحد أكبر المؤسسات الصحفية بروسيا والمكتب الإعلامي للسفارة المصرية ـ أن إجراءات وقواعد الأمن والجودة في الفنادق والمنتجعات والمزارات لا تضعها إدارات هذه المنشآت بل إنها إجراءات موحدة ومشتركة تطبق علي الجميع وتحددها السلطات المختصة في الدولة.

وأكد الدميري أن مصر تعمل علي تطوير وتعزيز البنية الأساسية السياحية في جميع مجالاتها بما في ذلك مجال الأمن, مشيرا إلي أنه لا يتم تحديد قواعد الأمن بشكل منفرد وإنما هي قواعد تحددها السلطات المختصة وتلتزم بها جميع المنشآت. مؤكدا أن مصر تفتح ذراعيها للسائحين من مختلف الجنسيات باعتبار أن السياحة لغة سلام ومحبة.

وتحدث الدميري عن جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السياحة الروسية فور عودتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى