أخبار السياحة

ارتفاع الحجوزات الإلكترونية على السوق المصرية بنسبة 41% | مجلة السياحة العربية

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لإحدى شركات السياحة العالمية، أكبر شركة مساهمة في حركة السياحة الدولية عبر الإنترنت، مساء أمس الأربعاء، بالقاهرة، وذلك لتنشيط السياحة المصرية تحت عنوان “تعزيز الشراكة مع قطاعات السوق المصري”، بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي بمشاركة مسئولي وخبراء السياحة في مصر والعالم.

 وأكد “هشام الدميرى” رئيس هيئة تنشيط السياحة، أهمية الحجوزات عبر الإنترنت سواء كانت فنادق أو طيران ومدى مساهمتها في تنشيط السياحة، مشيرًا إلى أن هناك نموا بالسياحة الوافدة لمصر من الأسواق التقليدية مثل الألمانية والإيطالية، أو الجديدة مثل الأوكرانية والتشيكية والبولندية والهندية والصينية.

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنَّ الحركة السياحة الوافدة إلى مصر في حالة تحسن، كما أنَّ جميع الجنسيات مرحب بها على أرض مصر و”نشكركم على ثقتكم في إقامة مؤتمركم بالقاهرة”.

وأشار “الدميري” إلى أننا نتعاون مع العديد من الشركات العالمية للترويج للمنتج المصري في العديد من دول العالم.

وأكدت “باولا ديه كايجر” كبير مدراء إدارة سوق الشرق الأوسط والمحيط الهندي وإفريقيا واليونان وتركيا في الشركة، أهمية الحجوزات عبر الإنترنت وأن الشركة في تطور مستمر، وهناك أدوات متعددة يتم استخدامها حاليًا للحجوزات كالطيران والفنادق معا على بعض صفحات الخاصة بإحدى الفنادق، موضحة أن الحجوزات الإلكترونية زادت على السوق المصرية بنسبة 41% في 2017 مقارنة بعام 2016، مشيرة إلى أنَّ أكثر الدول التي تحجز على السوق المصرية هي الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا.

وبينت أن هناك سببين لتحسن السياحة في مصر الأول منهما انتشار الشركة في جميع أنحاء العالم والترويج من خلالها للسوق المصري، والثاني هو أن السياحة تتعافى في مصر والاستقرار بدأ يعود تدريجيا، مؤكدة أن صعود منتخب مصر لكأس العالم يساهم على الترويج للمقصد السياحي المصري وتعريف العالم بمصر.

وأضافت أننا فتحنا مكتب في القاهرة، وأن فريق العمل في العمل يتزايد بشكل مستمر ونحن نقوم بفتح مكاتب جديدة في مختلف دول العالم، مؤكدة أننا نتابع المنطقة باستمرار مع المسئولين ونعمل دائما تحسينات على مواقعنا.

وقال “ماجد مينا حبشي” مدير مكتب الشركة في مصر وفلسطين، إنَّ الهدف الرئيسي من انعقاد المؤتمر هو تنشيط حركة السياحة القادمة لمصر عن طريق حجز الفنادق والطيران عبر الإنترنت بعد ملاحظة الزيادة في الطلب على مصر من الأسواق الدولية مقارنة بالعام الماضي، وحتى بالنسبة للعام الذي يسبقه 2015، وهذه مؤشرات جيدة جدًا.

وأضاف أن المؤتمر تناول عددا من الموضوعات، أهمها آخر المستجدات في الحجوزات السياحية أونلاين وأحدث الإحصائيات في هذا المجال، وتجارب بعض الحملات الدعائية التي قامت بها الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى