أخبار السياحة

“كايرو آى تى إم” أول بورصة سياحية مصغرة فى مصر على غرار لندن وبرلين | مجلة السياحة العربية

شاركت شركات سياحة وطيران فى أول معرض وبورصة سياحية مصغرة تقام بالقاهر تحت عنوان «كايرو أى تى إم»، والتى اختتمت فاعلياتها نهاية الاسبوع الماضى بمشاركة ما يزيد على 50 شركة سياحة وطيران علاوة على مشاركة عدد من شركات إنتاج الطاقة البديلة والنظيفة.
وأكد المشاركون فى فاعليات أول بورصة سياحية مصرية أنه قد حان الوقت لتجمع منظمى الرحلات الأجانب بالقاهرة وبحث تحديات الصناعة خاصة أن المقومات السياحية المصرية لا تتوافر فى أى مقصد سياحى فى العالم كله، بالإضافة إلى ان مصر تتميز بتنوع المنتجات السياحية مثل السياحة الترفيهية والثقافية والصحراوية وسياحة الغوص والمؤتمرات والسياحة البيئية وغيرها من المنتجات التى تتميز المدن السياحية المصرية.
وأكد فريد حشيش صاحب فكرة إقامة أول بورصة سياحية مصرية أنه يأمل أن تكون هذه البورصة بادرة أمل لتنشيط حركة السياحة والسفر إلى مصر خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أنه سيتم تطوير هذه البورصة بما يتناسب مع البورصات العالمية لأن مصر بمقوماتها السياحية الفريدة لا تقل أهمية عن أهم المقاصد السياحية فى العالم.
وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى السابق ورئيس مجلس ادارة شركة برايت فيوتشر على هامش افتتاحه فاعليات أول بورصة سياحية تقام فى القاهرة أن مصر تملك مقومات وإمكانيات سياحية كبيرة تجعلها وبحق أفضل مقصد سياحى فى العالم.
وأشار إلى أن هذه المقومات لم تستغل الاستغلال الأمثل حتى الآن، حتى يتم تعظيم الدخل من السياحة باعتبارها أهم مصادر الدخل القومى.
وطالب سمير الدولة بدعم السياحة والعاملين بها حتى تتعافى وتعود كما كانت القاطرة الأولى للتنمية الاقتصادية فى مصر، كما طالب منظمة السياحة العالمية بدعم أفكار الشباب العاملين فى مجال السياحة الالكترونية.
وأشار إلى ضرورة تشجيع شركات السياحة والطيران على المشاركة فى هذه البورصة المصرية فى دورتها القادمة لأن مصر لا تقل أهمية كوجهة سياحية عالمية عن باقى الدول السياحية الكبرى.
وقال رشاد الرفاعى رئيس شركة مصر للسياحة إننا بدأنا نضع أقدامنا على الطريق الصحيح من خلال إقامة أول بورصة سياحية مصغرة بمصر.
وأضاف أنه يجب تكثيف المشاركة من جانب شركات السياحة والطيران فى دورة العام القادم حتى تكون هذه البورصة مثل بورصات السياحة العالمية سواء التى تعقد فى لندن وبرلين ومدريد وموسكو.
وأشار إلى أن الاهتمام بالمشاركة فى فاعليات بورصة السياحة المصرية سيشجع منظمى الرحلات الأجانب للمشاركة فيها مثلما يحدث فى جميع المعارض السياحية الكبرى. لافتا إلى ضرورة توجيه الدعوة لمنظمى الرحلات للمشاركة فى فعاليات هذه البورصة السياحية خلال العام القادم.
وطالب رئيس شركة مصر للسياحة بضرورة تكاتف جميع طوائف المجتمع لدعم ومساندة السياحة لما لها من أهمية كبرى حيث تمثل أكثر من 12 % من الدخل القومى و14 % من حجم العمالة وتساهم فى انتعاش أكثر من 72 صناعة مختلفة، بالإضافة إلى وجود مقومات سياحية متميزة غير موجودة فى العالم كله يجب استغلالها أفضل استغلال مثل الرحلات النيلية.
وقال أحمد معاذ رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة «فلاى إن» إن مصر واجهة سياحية كبيرة تتمتع بمقومات ليس لها مثيل فى العالم ولذا يجب ان يقام بها معرض أو بورصة سياحية على غرار البورصات العالمية التى تعقد فى برلين ولندن ومدريد وغيرها من المدن السياحية الكبرى.
وطالب جميع أجهزة الدولة بدعم ومساندة السياحة حتى تسترد عافيتها مجددا.
أكد وجيه سامى عضو غرفة شركات السياحة ورئيس مجلس ادارة شركة الواحات للسياحة أنه قد حان الوقت لتجمع منظمى الرحلات الأجانب بالقاهرة وبحث تحديات صناعة الأمل خاصة أن المقومات السياحية المصرية لا تتوافر فى أى مقصد سياحى فى العالم كله.
وأشار إلى أن هذا المعرض هو بداية جيدة لأن يقام فى مصر بورصة سياحية تجمع شركات السياحة والطيران والفنادق المصرية والعالمية أيضا للتباحث فيما بينهم حول التحديات التى تواجهها صناعة السياحة خلال الفترة القادمة فى ظل الاتجاه إلى تعميم حجوزات «الأون لاين».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى