أخبار السياحة

أعياد “الكريسماس” تنعش السياحة في الأقصر | مجلة السياحة العربية

تستعد المناطق السياحية لاستقبال أعياد الكريسماس إذ يتوافد السائحون من مختلف الجنسيات لمناطق مصر السياحة وتشهد الأقصر إقبالا من الصين وألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان والهند وأمريكا اللاتينية وفرنسا ودول شرق آسيا للاحتفال بأعياد الكريسماس. 

قال إيهاب عبد العال عضو غرفة شركات السياحة أن الأقصر تشهد إقبالا في نسب الإشغال الفراق بنسبة 40‎%‎ خلال أعياد الكريسماس مقارنة بالعام الماضى، مضيفا أن الفنادق العائمة بالأقصر وأسوان بدأت تستعد لاستقبال أعياد الكريسماس. 

وأوضح أن أصحاب الفنادق بدأوا إجراء تجديدات وإصلاحات التي شهدت تهالكا خلال الفترة الماضية كما تم استعادة العمالة الفندقية المهربة التي هجرت العمل بالسياحة خلال الأزمة. 

وأضاف عبد العال أن الأسواق التي تزور مصر وخاصة السياحة الثقافية بشكل مستقر الصين واليابان وألمانيا والهند وأمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى بدء حركة جيدة من بلجيكا وفرنسا متمنيا المزيد من ضخ الطيران العارض يواكبها حملات دعاية وعلاقات عامة بالخارج لضبط المؤشرات السياحية.

ومن جانبه أكد ثروت عجمى عضو غرفة شركات السياحة أن التحسن الذي تشهده السياحة الدولية الوافدة إلى مناطق مصر السياحية خاصة السياحة الثقافية بالأقصر ليس لوزارة السياحة وحملاتها الترويجية إنما بسبب الدعم الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي والجهود الشخصية للشركات والفنادق. 

وقال عجمى في تصريحات إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وراء رفع حظر السفر الكورى إلى مصر والسبب الرئيسى في مضاعفة أعداد السائحين الصينين إلى مصر وخاصة للأقصر وأسوان وخلال أعياد الكريسماس أما بالنسبة لزيادة السياحة من الأسواق الأخرى فإنها نتيجة الجهود التي تقوم بها الشركات والفنادق بالتعاون مع المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى