الفعاليات و المهرجانات السياحية

انطلاق فعاليات القمة العالمية الخامسة لسياحة المدن بالأقصر | مجلة السياحة العربية

انطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر القمة العالمية الخامس حول سياحة المدن بمحافظة الأقصر ” ثقافة محلية لمسافرين عالميين” بحضور ١١ وزير سياحة أجنبي و١٧٠ شخصية سياحية والذي سيشهد إعلان الأقصر عاصمة للسياحة الثقافية لعام ٢٠١٦.
وتغيب يحيى راشد عن حضور الجلسة لسفره إلى القاهرة لحضور لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور بند بن فهد رئيس المنطمة العربية للسياحة والذي سيمنح الرئيس قلادة المنظمة.
وافتتح الجلسة هشام بدر مساعد وزير الخارجية لشئون الأمن الدولي، والذي رحب بالضيوف وأكد تقدير مصر لشعوب العالم، ولحرص ممثلو الحكومات المختلفة على الحضور، مشيرا إلى أن مصر تتطلع لتعاون دولي موسع في محاربة الإرهاب وتنمية النواحي الاقتصادية.
وأكد أن الزمن لم يستطع أن يهزم الأهرامات، والمعابد المصرية، لافتا إلى جمال حمدان المؤرخ الذي جسد “عبقرية المكان”، حول الأقصر بلد التاريخ والحضارة، أكبر متحف مفتوح في العالم.
وأشار إلى أن الأقصر هي أفضل مدينة للسياحة العالمية، وأن المؤتمر يرسل رسالة نيابة عن شعب مصر مفادها “إننا سنواجه التحديات مثلما واجهناها على مدى ٧ آلاف سنة، ولن يمكن لأحد إعاقة مسار التقدم”.
ونوه بدر إلى مؤتمر الشباب الوطني الذي عقد بشرم الشيخ بحضور ٣ آلاف شاب، ورئيس الجمهورية، وشهد أمنا وتنظيما على مستوى عال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى