سلطنة عمان تشارك في الدورة الـ 10 للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة | مجلة السياحة العربية

القاهره – السياحة العربية 

تشارك سلطنة عمان، ممثلة في وزارة السياحة، في أعمال الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والذي سيقام خلال الفترة من 5 إلى 7 فبراير 2018 في جمهورية بنجلاديش الشعبية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن جدول أعمال المؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي سيتضمن عددا من المحاور والتوصيات والقرارات المدرجة للمناقشة والاعتماد، من بينها تنفيذ إطار عمل منظمة التعاون الإسلامي للتنمية والتعاون في مجال السياحة، وتطوير وتعزيز السياحة الثقافية والتراثية الإسلامية، ومراجعة التقدم المحرز في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية السياحية في الدول الأعضاء بالمنظمة.

كما سيناقش رؤساء وفود الدول المشاركة بالمؤتمر تنظيم معارض سياحية بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وجائزة عاصمة السياحة الإسلامية 2019 – 2020 وإعادة تشكيل لجنة تنسيق السياحة، بالإضافة إلى تحديد موعد ومكان انعقاد الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

ويترأس وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي وفد الوزارة المشارك في أعمال المؤتمر، والذي ستحمل دورته العاشرة شعار (تعزيز التكامل الإقليمي من خلال السياحة).

يذكر أن سلطنة عمان، ممثلة في وزارة السياحة، ستشارك للمرة الأولى في اجتماعات وزراء السياحة بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي يعقد كل عامين، حيث أقيمت النسخة الماضية في ضيافة جمهورية النيجر في الفترة من 21 إلى 23 ديسمبر 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *