مقالات

أي المدن التي تمتلك أكثر الفنادق الـ 5 نجوم ؟ | مجلة السياحة العربية

كتبت – سوزان سعيد

توجد الفنادق في جميع أنحاء العالم، وعادة ما تكلف مبالغ للزائر. وتعتمد تكلفة غرفة الفندق على الكثير من العوامل، بما في ذلك الموقع، الجودة، والسمعة الجيدة. الفنادق التي تقع بالقرب من المدن الكبرى أو المراكز التجارية في العالم بطبيعة الحال سوف تكون أكثر تكلفة من تلك الموجودة على مسافة أبعد من المدن.

كما أن الجودة والمكانة أو المركز الذي حصل عليهه الفندق مهم للغاية. لذلك، ستكون فنادق الخمس نجوم أكثر تكلفة من الفنادق ذات الترتيب الأقل. العامل الثالث والهام هو سمعة المدينة والبلد الذي يقع فيه الفندق.

أفضل المدن ذات فنادق الخمس نجوم

إعتبارا من عام 2017، كشفت البيانات أن المدينة التي يوجد بها أكبر عدد من الفنادق ذات الخمس نجوم هى لندن مع إجمالي 75 فندقاً من فئة الخمس نجوم. وتأتي دبي في المركز الثاني بعدد 61 فندقاً، بينما تأتي نيويورك في المركز الثالث بمجموع 59 فندقاً. وتأتي باريس بمجموع 56 فندقاً، وميامي 46 في المرتبة الخامسة.

والمدن الأخرى الخمس المتبقية في القائمة من العشرة الأوائل تشمل لوس أنجلوس 39 فندقاً، بانكوك 33، شنغهاي 33، واشنطن 32، وروما 32.

لذلك، تضم المدن الأربع الكبرى لعدد الفنادق ذات الفئة الخمس نجوم ، لندن ودبي ونيويورك وباريس.

لندن

لايزال فندق Grosvenor House ، الذي تم إفتتاحه في عام 1929، واحداً من أكبر الفنادق ذات الخمس نجوم ويضم 494 غرفة. يقع الفندق في منطقة Mayfair ، وهى واحدة من أكثر المناطق غلاء وثراء في لندن. وتحتوي تلك المنطقة على العديد من الفنادق الفاخرة بالإضافة إلى فندق Grosvenor House . والعديد من الفنادق ذات الخمس نجوم في لندن صغيرة إلى حد ما ، حيث يوجد الكثير منها أقل من 100 غرفة.

دبي

بالرغم أن دبي لا تدخل في منافسة كبيرة مقارنة مع البلدان الأخرى المجاورة ، ولكن أي شخص يرغب في السفر إلى الشرق الأوسط لقضاء عطلة غالباً ما يذهب إلى دبي بسبب الإستقرار السياسي النسبي. وفي الفترة الأخيرة أصبح أقتصاد دبي في النمو السريع. يوجد في دبي 61 فندقاً من فئة الخمس نجوم وبلغت نسبة إشغالها في عام 2006 تقريباً 86%.

يعرف فندق برج العرب بأنه الفندق الوحيد من فئة 7 نجوم في العالم الذي يتميز بهندسته المعمارية الرائعة. ويبلغ اصغر جناح في الفندق 1.820 قدماً مربعاً، بينما تبلغ مساحة الجناح الأكبر حجماً 8.400 قدماً مربعاً . ويحتل فندق برج العرب في المركز الثاني عشر في قائمة الأكثر فنادق غلاءاً في العالم، ويتكلف الجناح الملكي 24000 دولار في الليلة الواحدة.

في عام 2012 وصل عدد الضيوف الذين يقيمون في دبي مايقرب من 10 ملايين ضيف.

نيويوك

تحظى مدينة نيويورك بشعبية كبيرة بسبب الكثير من العوامل التي تتمتع به المدينة من حيث المأكولات والثقافات المختلفة، والأماكن الترفيهية المتعددة وغيرها من العوامل. من بين 59 فندقاً من فئة الخمس نجوم في نيويورك، يوجد 59 فندقاً في وسط مانهاتن، و15 في مانهاتن السفلى ، و12 في تايمز سكوير.

متوسط أسعار الفندق الخمس نجوم

إعتباراً من عام 2018، تحظى الولايات المتحدة بمدينتين في المراكز المتقدمة من المدن التي تضم أغلى الفنادق مع نيويورك (306 دولار)، وواشنطن (282 دولار)، وهما الأول والثاني على التوالي. بينما المدينة الرائدة في عدد فنادق الخمس نجوم، لندن، تأتي في المركز الخامس بمتوسط اسعار 217 دولار، سيدني ( 240) دولار ، وطوكيو (220 دولار)، وتأتي في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى