مقالات

أفضل 5 وجهات للاستمتاع بالربيع في مصر | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

يبقى للربيع مذاق خاص في مصر لتمتعها بالمناخ المعتدل والوجهات السياحية الممتازة، التي يقبل عليها الزوار من مختلف الدول. 

وهناك كثير من الخيارات أمامك إذا كنت ترغب في قضاء عطلة ربيع مميزة في مصر، ونرشح لكم أفضل هذه الوجهات..

القاهرة

تتميز القاهرة بعديد من الحدائق الغنية بالخضرة والأزهار الخلابة التي تعطي للربيع لونه المميز، ومنها حديقة الأزهر التي تقع على مساحة 30 فدانا، والمقامة على تلة تمنحك إطلالة على المدينة بأكملها. وهناك أيضا حديقة الأسرة في مدينة الرحاب وتقع على مساحة 70 فدانا وتضم مجمعا علميا ثقافيا وآخر ترفيهيا ونماذج مصغرة لمكتبة الإسكندرية، وحديقة حيوانات الجيزة والمتحف الحربي، إضافة إلى المسطحات الخضراء وهناك حديقة قصر المنيل الذي يعد تحفة معمارية، بإمكانك قضاء يوم ترفيهي ممتع بداخلها.

كما يمكنك زيارة المناطق الأثرية الموجودة بالقاهرة كقلعة صلاح الدين الأيوبي وبرج القاهرة ومسجد السلطان حسن، وفي المساء يمكنك الاستمتاع بحفلات التنورة في وكالة الغوري ومقاهي خان الخليلي بمنطقة الحسين.

اماكن-الخروج-في-القاهرة-700x350

شرم الشيخ

تتحول مدينة شرم الشيخ إلى كرنفال احتفالي في الربيع، فأثناء سيرك في شوارع المدينة تشاهد العروض المختلفة من مروضي الأفاعي ولاعبي الأكروبات والفرق العازفة، إضافة إلى الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المائية المتنوعة وممارسة الغطس ومشاهدة أروع الشعب المرجانية التي تتميز بها المدينة التي لا تنام.

الغردقة

إن كنت تبحث عن الاسترخاء على الرمال البيضاء الناعمة ومشاهدة المياه الفيروزية فالغردقة هي وجهتك، وتتميز المدينة المطلة على البحر الأحمر بمنتجعاتها الساحرة خاصة في منطقة سهل حشيش، التي توفر أنشطة متنوعة لكل أفراد الأسرة.

أسوان

تعد أسوان من المناطق السياحية المميزة في مصر في مختلف فصول العام لاسيما في الربيع، إذ تمنحك إجازة ممتعة تقضيها بين الاستمتاع بالسكون والطبيعة الخلابة وزيارة المناطق الأثرية.

ومن المناطق المميزة في أسوان قرية غرب سهيل التي تتميز بالبيوت النوبية الملونة والطبيعة الخلابة بما يوفر لك وقتا للاسترخاء وشحن طاقتك.

وتضم أسوان كثيرا من المعابد مثل أبو سمبل وفيلة وإدفو وكوم أمبو التي تتجلى فيها عظمة الحضارة الفرعونية.

388208_Hasafer.com

الإسكندرية

لا يمكنك أن تفوت زيارة عروس البحر المتوسط خلال زيارتك لمصر والاستمتاع بزيارة القلعة واستقلال المراكب الشراعية والجلوس على المقاهي المطلة على البحر، وتناول وجبة أسماك لن تنساها.

كما يمكنك زيارة حديقة قصر المنتزه التي تجمع بين المروج الخضراء وهواء البحر المنعش وهو جو مثالي للاحتفال بقدوم الربيع.

alexandria-hotels

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى