الفعاليات و المهرجانات السياحية

مهرجان “كويت السلام- مصر المحبة” ينطلق من شرم الشيخ “29” ديسمبر | مجلة السياحة العربية

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، تنطلق فعاليات “مهرجان كويت السلام – مصر المحبة” فى دورته الأولى بمدينة شرم الشيخ، وذلك خلال الفترة من 29 حتى 30 ديسمبر المقبل، بمشاركة الوزارات والهيئات والمؤسسات فى كلا البلدين وأعلنت رئيسة المؤتمر أبرار فيصل المسعود عن الاستعدادات التى تجرى حاليًا لاستقبال المهرجان الذى يعد رسالة تأكيد على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين واقتداء وتنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح لدعم مصر فى كافة المجالات.
واضافت المسعود أن العلاقات الكويتية المصرية تعد علاقات نموذجية يحتذى بها في (الاقتصاد – السياسة – الثقافة – الفنون – السياحة والمشاريع الشبابية الصغيرة).
وثمنت المسعود جهود الجهات المصرية وعلى رأسها مجلس الوزراء ووزارة الخارجيه ووزارة الدفاع لدعمها وحرصها على المشاركة بالمؤتمر الذى يستهدف دعم أرض الكنانة على كافة المستويات.
واضافت أن هناك العديد من جهات القطاعين الحكومي والخاص فى كلا البلدين أعلنت مشاركتها حتى الآن وقد بلغ عدد الجهات الحكومية المشاركة من الكويت 7 جهات ومن مصر 9 جهات بالإضافة إلى العديد من شركات القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة ودعت المسعود كافة الجهات من كلا البلدين للمشاركة فى هذا المهرجان الذى يعد بمثابة ملحمة كويتية فى حب مصر.
وأعلنت المسعود أن المهرجان هو انطلاقة استثمارية جديدة بين البلدين حيث سيكون هناك تعاون اقتصادي استثماري من خلال إقامة مشاريع صغيرة تستهدف حل بعض مشاكل البطالة في مصر وذلك من خلال تواجد العديد من المستثمرين الكويتيين في وقت المهرجان للوقوف على اختيار المشاريع الشبابية الناجحة التي تحتاجها مصر الفترة المقبلة.
كما يتضمن المهرجان عرضا للمنتجات التراثية والحرفية الكويتية والمصريه وكذلك عروض للفنون الشعبية الفلكلورية وعروض لأشهر مصممي الأزياء من البلدين.
وسيشارك مزيج من الأصوات العذبة الفنية الكويتية المصرية لإقامة أمسيات غنائية طربية في حب مصر وتقام الفعاليات فى أشهر منطقة سياحية بشرم الشيخ “خليج نعمة”.
وتهدف رسالة المهرجان إلى تشجيع عودة وانتعاش السياحه المصرية والتي تعد مصدر رئيسي من مصادر الدخل القومى لمصر وإبراز الوجه التراثى والتقافى والفنى لكلا البلدين من خلال فعاليات المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى