كتاب مجلة السياحة العربية

الطرق المثالية لحرق السعرات الحرارية .. بقلم الدكتور “أحمد العطار” | مجلة السياحة العربية

1 – شرب الماء :- أصبح شرب الماء من العادات التي يستخدمها البعض في إنقاص الوزن حيث أثبتت بعض الدراسات أن شرب الماء يزيد من معدلات الأيض بنسبة 30 % و ذلك في خلال 10 دقائق فقط كما يستمر هذا التأثير حتى 40 دقيقة .

2- عصير الجريب فروت : تناول عصير الجريب فروت مع الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون يساعد كثيرا في حرقها .

3- المناخ البارد : أثبتت الدراسات الحديثة أن التعرض للمناخ البارد يمكن أن يزيد النشاط الأيضي بنسب تتراوح بين 8% إلى 80%، فتختلف طبقا لمدة التعرض لهذا المناخ و العمر و الوزن .

4- بناء العضلات : كلما زاد وزن عضلات الجسم كلما زادت معدلات الأيض بالجسم حيث وجد أن كل رطل من العضلات يقوم بحرق من 6 إلى 50 سعر حراري يوميا .

5- التعرض للشمس : التعرض للأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس تزيد من نسب حرق السعرات الحرارية و تتسبب في بطئ الزيادة في الوزن .

6- تناول منتجات الألبان : يؤدي نقص الكالسيوم لإفراز هرمون الكالسيتريول الذي يساعد في تخزين الدهون لذلك ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدسم مرتين أو ثلاث مرات يوميا .

7- الضحك : الضحك يتسبب في زيادة الطاقة المستهلكة بنسبة 10 % إلى 20% كما أن 10 إلى 15 دقيقة من الضحك يوميا يمكنها أن تحرق 40 سعراً حراريا إضافيا .

Dr. Ahmed Said Elattar أخصائي الجراحة العامة والأورام وجراحة الجهاز الهضمي والمناظير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى