طوف وشوف

أفضل الأوقات في العام لزيارة جزر المالديف | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

جزر المالديف هي اكليل مكون من أكثر من 1000 جزيرة في المحيط الهندي ، كما انها جزيرة رائعة و مشرقة دائما ، وعلى الرغم من أنه من المؤكد أنها المكان المناسب لعشاق الجنة الاستوائية.

قد يفضل بعض المسافرين السفر في غير موسمها عندما تكون الرحلات الرخيصة متوفرة بكثرة ، والبعض الآخر قد يفضلون الذهاب عندما يكون الطقس مثاليًا وموسم العطلات على قدم وساق ، و إذا كنت مسافرًا ، فسيساعدك هذا الدليل على تحديد وقت السنة الأفضل بالنسبة لك استنادًا إلى الطقس ومعالم الجذب والمهرجانات و غيرها.

افضل-الاوقات-في-المالديف

طقس جزر المالديف

– تقع جزر المالديف بالقرب من خط الاستواء ، و تتميز بدرجات حرارة ثابتة على مدار العام و كذلك تتميز بالحماية من الأعاصير ، و يتراوح متوسط درجات الحرارة فيها بين 23 درجة مئوية و 31 درجة مئوية.

– على الرغم من أن الأحوال الجوية في الجزر المرجانية الشمالية يمكن أن تختلف قليلاً إلى الظروف المناخية في الجزر المرجانية الجنوبية ، إلا أن الجزيرتين تتمتعان بموسمين مهيمنين يدعى الموسون ، و تستمر الرياح الموسمية الشتوية الجافة في المالديف من نوفمبر إلى أبريل و تتراوح الرياح الموسمية الصيفية الرطبة من مايو إلى أكتوبر.

– الرياح الموسمية الشتوية تجلب سماء مشمسة وهطول الأمطار في بعض الأحيان ، في حين أن موسم الصيف يجلب الأمطار الغزيرة والبحار العاتية والرياح القوية.

– الجزر المرجانية الجنوبية تعاني من هطول أمطار أكثر بقليل من الجزر المرجانية الشمالية.
– الطقس في جزر المالديف معروف بشكل متقلب ، حيث يمكن استبدال السماء الصافية والشمس المشرقة بالسماء الرمادية والأمطار بشكل مفاجئ تمامًا ، و لا يمكن التنبؤ بحالة الطقس  ، بل تستند هذه المعلومات إلى البيانات التاريخية وأنماط الطقس العامة في جزر المالديف.

– الفترة الأكثر جفافا خارج الرياح الموسمية هي بين يناير وأبريل ، و هذا يعتبر عموما أفضل وقت لزيارة جزر المالديف.

السياحة-في-جزر-المالديف

أهم الأوقات في جزر المالديف

– أفضل وقت للعثور على صفقات رائعة للفنادق والرحلات الجوية الرخيصة إلى جزر المالديف هو ما بين أبريل ونوفمبر.
– موسم ركوب الأمواج من مارس إلى أكتوبر.
– أفضل وقت للغوص هو من ديسمبر إلى مارس.
– أفضل وقت للسباحة مع أشعة مانتا وقرش الحوت هو في مايو.
– ذروة موسم العطلات من ديسمبر إلى مارس.
– ذروة موسم شهر العسل من نوفمبر إلى أبريل.

التنزه-في-المالديف

احتياجاتك عند زيارة المالديف

– بعض الملابس من الأقطان الخفيفة.
– ملابس مقاومة للماء الخفيف خلال موسم الأمطار.
– قد تتطلب بعض المنتجعات الرجال لارتداء قميص وسروال وملابس السهرة.
– جزر المالديف هي دولة مسلمة ترتدي ملابس متحفظة في القرى الصغيرة.
– واقي من الشمس.

ساعات النهار في المالديف

عادة ما يكون وقت شروق الشمس حوالي الساعة 6 صباحًا وغروب الشمس حوالي الساعة 6 مساءً ، مما يعني أن جزر المالديف تشهد حوالي 12 ساعة من ضوء النهار على مدار العام.

السياحة-في-المالديف

موسم الذروة في جزر المالديف

السفر خلال موسم الذروة يعني أن الفنادق والمنتجعات ستكون أكثر تكلفة وسوف تكلف الرحلات الجوية ما لا يقل عن 30 ٪ أكثر من خلال الموسم المنخفض ، و إذا كنت ترغب في تجربة الطقس الاستوائي الهش وتجربة جزر المالديف في أفضل حالاتها ، يجدر قضاء بعض الوقت في السفر خلال موسم الذروة.

الموسم منخفض الكثافة في المالديف

يمكنك توفير ما يصل إلى 30٪ على الرحلات إلى جزر المالديف و توفير ما يصل إلى 80٪ على عروض الفنادق عن طريق السفر خلال موسم الركود ، و متوسط عدد الأيام الممطرة خلال الشهر خارج الموسم يتراوح ما بين 10 إلى 15يوم ، و على الرغم من أن الطقس قد يكون رديئًا ، إلا أن جزر المالديف عمومًا لديها ما بين 6 إلى 8 ساعات من أشعة الشمس ، لذا لن يكون كل شيء سيئًا إذا قررت السفر خلال هذه المدة.

المالديف

المهرجانات السنوية في جزر المالديف

– الأحداث والمهرجانات في جزر المالديف هي في معظمها مناسبات وطنية أو احتفالات دينية ، و هي عادة أحداث خاصة في تقويم المالديف و يمكن أن تقدم لمحة رائعة في روح الجزر وشعبها ، و من بين هذه الاحتفاليات يوم الاستقلال ، و هو الوقت الصاخب بشكل خاص على الجزر حيث يحتفل السكان المحليون باليوم الذي حصلت فيه جزر المالديف على الاستقلال.

– مهرجان قرش الحوت و هو مهرجان سنوي عبارة عن تعاون بين علماء الأحياء البحرية ، والعاملين في مجال حماية البيئة والفنانين والمدارس ، والمجتمعات المحلية للاحتفال بالتنوع البحري المحيط بالجزر والعلاقة المقدسة بين سكان الجزر والمحيط ، و تأخذ الاحتفالات شكل رواية القصص والحرف اليدوية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى