الفعاليات و المهرجانات السياحية

مرسى علم تستضيف مؤتمرا دوليا لأكثر 200 شركة سياحة مبيعا في أوروبا الشرقية | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

استضافت منتجعات بورت غالب فعاليات المؤتمر الدولي لأكاديمية منظم الرحلات ETI”” لكبار الشخصيات خلال عام 2018، والذي افتتحه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والمقام خلال الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر الجاري.

ويعد الحدث هو الأول من نوعه في القطاع السياحي الذي يضم أفضل 200 شركة سياحة تحقيقا للمبيعات من 7 دول بأوروبا الشرقية، وهي بولندا، التشيك، سلوفاكيا، المجر، سلوفينيا، كروتيا، ورومانيا.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، على أن الدولة تكثف جهودها لتطوير قطاع السياحة ودفع الحركة السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص من أصحاب الفنادق والمنتجعات السياحية، مشيدا باستضافة منتجعات بورت غالب، ومنظم الرحلات “ETI“، لاستضافتها وتنظيمها لهذا المؤتمر الدولي لممثلي شركات السياحة في أوروبا الشرقية والتي تعد من الأسواق الواعدة.

واستعرض اللواء أحمد عبد الله خلال المؤتمر المقومات السياحية التي تتمتع بها المحافظة وخاصة مدينة مرسى علم، مشيرا إلى جهود المحافظة خلال السنوات القليلة الماضية لرفع كفاءة البنية التحتية وتوليد الكهرباء، باستحدام الطاقة النظيفة والمتجددة والمطابقة للمعايير الأوروبية.

وفي سياق متصل، أشاد تامر مرزوق مستشار العلاقات العامة والدعاية لمجموعة فنادق البحر الأحمر ومنظم الرحلات ETI، وبدعم المحافظ الدائم لكافة المجهودات التي من شأنها دفع معدلات الحركة السياحية الوافدة، كما أثنى على فريق العمل بمنتجعات بورت غالب والذي ساهم فى إخراج الحدث بصورة تليق بسمعة مصر السياحية أمام ضيوف المؤتمر.

وقال مرزوق إن دعوة أكاديمية منظم الرحلات “ETI” لكبار الشخصيات في 2018، لـ 200 شركة من 7 دول في أوروبا الشرقية، ويعد الحدث الأول من نوعه في القطاع السياحي، الذي يتم فيه دعوة شركات سياحة من دول مختلفة في نفس الوقت.

وأضاف أنه تمت دعوة وفد صحفي أجنبي لتغطية أحداث وفاعليات المؤتمر، ونقل الصورة الحقيقية عن المناطق السياحية في مصر، والرد على كافة استفساراتهم عن مختلف المناطق السياحية على مستوى المقصد المصري، بما يضمن توصيل رسالة جيدة لبث الطمأنينة لدى السائحين بالخارج، والتعريف بما تمتلكه مصر من إمكانيات سياحية.

وطالب مرزوق ضيوف المؤتمر بنقل تجربتهم الشخصية لأصدقائهم وعملائهم، وما عايشوه خلال فترة إقامتهم في مصر، متوقعا منهم دعم وزيادة المبيعات لمصر، ومن منظم الرحلات ETI خلال الفترة القادمة.

ومن جانبهم، أعرب ممثلو شركات السياحة الأوروبية عن سعادتهم بالتواجد داخل منتجع بورت غالب، ذات مستوى الخدمة المميز، مشيدين بمستوى الخدمة بمجموعة فنادق البحر الأحمر.

وأكدوا أنهم سينقلون جميع الأخبار الإيجابية وتلك التطورات التي عايشوها إلى عملائهم وأصدقائهم لزيادة عدد الرحلات السياحية الوافدة من أوروبا الشرقية إلى مصر وزيارتها فى أقرب فرصة، فضلا عن زيادة حجم أعمالهم مع منظم الرحلات ETI صاحب البرامج والمنتجات السياحية المتميزة.

الجدير بالذكر أن أحداث المؤتمر بدأت بجلسة للتعارف بين شركات السياحة، وإعطاء الشركات نبذة عن الأنشطة الخاصة بها، وتم عرض للأنشطة والمناطق السياحية الموجودة بالمحافظة، بتنظيم برنامج ترفيهي بين مدينتي الغردقة ومرسى علم لمشاهدة المناطق السياحية والعمل على تسويقها.

كما تضمن البرنامج تنظيم رحلات بحرية وسفاري بالصحراء وعشاء بالجبل، وعرض فيلم عن صناعة البردي تم تصويره بمدينة القراموص إحدى أشهر القرى في صناعة ورق البردي بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، كما سيتم تصنيع أوراق البردي عمليا أمام ممثلي الشركات للعمل على إحياء ودفع تلك الصناعة، وشمل برنامج المؤتمر ماراثون لمسافة 5 كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى