الفعاليات و المهرجانات السياحية

بـ”الصور” معرض دبي العالمي للقوارب يستعد لإطلاق نسخة 2019 | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

يستعد معرض دبي العالمي للقوارب للانطلاق في نسخة عام 2019 في دبي بحُلة جديدة تحتفي بأروع ما يشهده عالم القوارب.

ومن المقرر أن تقام الدورة السابعة والعشرون للمعرض، التي ستحتضنها قناة دبي المائية، في الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس 2019 ليلتقي فيها من جديد رواد صناعة القوارب واليخوت والمعدات الملاحية ووكلاؤهم من جميع أنحاء العالم لتشجيع هواة الملاحة والسفر البحري على الإقدام على أولى خطواتهم؛ وبدء أجمل لحظات حياتهم في عالم البحار.

ويقام المعرض الذي يحظى بإقبال جماهيري تحت شعار “لنتذوق طعم الحياة قليلاً” ليكون وجهة متكاملة تجمع بين الهوايات والاهتمامات والأنشطة البحرية. ويشمل ذلك عروض غوص متطورة تقدم في إطار الدورة الثالثة عشرة من معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السنوي للغوص (الذي كان يحمل من قبل اسم معرض الشرق الأوسط للغوص)، بالإضافة إلى منطقة “راد زون” المليئة بأكثر الألعاب البحرية ترفًا على مستوى العالم.

وقال ريجو جورج مدير معرض دبي العالمي للقوارب: “شهد العقد الماضي تغيرًا هائلاً في عالم القوارب الترفيهية؛ وما كان يعتبر من قبل هواية لا ينالها إلا الأثرياء أصبح اليوم أسلوب حياة تسعى إليه العائلات من الطبقة العاملة العصرية. وأصبح شراء اليخوت واستئجارها الآن أسهل من ذي قبل، وأصبح توفر القوارب الصغيرة ومتوسطة الحجم يعني أن هناك فرصة لاقتنائها مهما كانت الميزانية”. 

وأوضح أن نسخة 2019 من المعرض ستعكس ما يمكن أن يوفره أسلوب الحياة البحرية من متعة وتشويق، ونتطلع للترحيب بالعائلات التي يدفعها الحماس إلى استكشاف عالم اليخوت والإبحار والصيد وغيرها من خيارات الرياضات والهوايات البحرية التي تملأ حياتهم بالبهجة. 

ويستقطب معرض دبي العالمي للقوارب سنويًا أكثر من 400 عارض وأكثر من 800 علامة تجارية وشركة من أكثر من 60 دولة. ومن بين آلاف الزوار الذين استقبلهم المعرض العام الماضي، قصد نصفهم تقريبًا المعرض بغرض مشاهدة قوارب جديدة، بينما زاره الثلث تقريبًا للاستمتاع بالعروض الترفيهية الكثيرة وقضاء يوم مفعم بالمرح في مكان مفتوح مع أفراد العائلة. 

وكما جرت العادة، ستحتضن جادّة اليخوت الفاخرة في المعرض على مدار أسبوع أكثر من 50 من أفضل الأبنية العائمة الجاهزة للاستخدام وأحدثها على مستوى العالم لتجعل أنظار العالم كله تتجه إلى دبي في العام المقبل.

دائماً ما كانت جادّة اليخوت الفاخرة التي تقدمها شركة “سايباس” من أبرز ما يجذب العملاء الذين يمتلكون القوارب والحالمين باقتنائها على حد سواء، وسوف تعرض النسخة القادمة من المعرض أحدث تصاميم مصنَعي اليخوت الفاخرة مثل أملز وفيدشيب وهيسن وسي آر إن وبينيتي ولورسن وأوشيانكو وباغليتو.

ويشهد المعرض تقديم أكثر من 400 قارب ترفيهي صغير ومتوسط الحجم تعرضها شركات جلف كرافت وبرينسس ياتس وأزيموت وفريتي وريفيرا بوتس وإيناتا وفيكتوري تيم وغيرها الكثير من شركات صناعة القوارب العالمية بأسعار معقولة تبدأ من 100 ألف درهم إماراتي.

وطبقًا لتقرير عام 2018 الذي أعدته فروست أند سوليفان، فإن الإمارات العربية المتحدة هي السوق الأكبر للقوارب في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تضم 20 مرسى وأكثر من 10 آلاف قارب فاخر مسجلة بأحجام تتراوح من الصغيرة إلى المتوسطة. وفي نسخة عام 2018 من معرض القوارب باعت جلف كرافت – شركة تصنيع القوارب الرائدة في الشرق الأوسط – ما لا يقل عن خمسة يخوت بقيمة 85 مليون درهم إماراتي (23 مليون دولار أمريكي)، مؤكدة بذلك على أن هذا الحدث أكبر مصدر مبيعات للشركة. ويشتهر المعرض بكونه أسبوعًا مليئًا بفرص للصفقات والمبيعات المميزة للمشترين.

 وقال غريغوري ييكل الرئيس التنفيذي لشركة جلف كرافت: “نحن متشوقون للعودة إلى معرض دبي العالمي للقوارب عام 2019 بعد ما حققناه من نجاح رائع في نسخة عام 2018 بمبيعات تبلغ قميتها 85 مليون درهم إماراتي. يشهد عالم اليخوت في دبي جاذبية غير مسبوقة، فضلاً عن إصدار تشريعات منظمة جديدة تدعم نمو هذه السوق الآخذة في التنامي ما يملأنا شغفًا لاستكشاف آفاق جديدة مع منتجاتنا الفاخرة لجميع علامات جلف كرافت التجارية. لقد كانت – وما زالت – جلف كرافت من العارضين المشاركين في معرض القوارب، وها نحن نتطلع إلى عام آخر من النجاح نحرزه على قناة دبي المائية”.

وستشهد منطقة “راد زون” الجديدة كليًا نشاطًا مثيراً إذ ستكون بحيرة لعرض أحدث الألعاب البحرية فائقة السرعة حيث تجتمع اليخوت الطائرة وسكوترات الغوص والغواصات الشخصية وغيرها لتملأ الأجواء بالحماس.

ويقيم في منطقة مجلس التعاون الخليجي أكثر من 154 ألف غواص معتمد، وسيصبح معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للغوص الذي سيقام في إطار معرض القوارب – والحدث الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المخصص للغوص المنظم بالشراكة مع جمعية الإمارات للغوص – ملتقى لآلاف عشاق الغوص للتعلم والاستلهام وتبادل الأفكار واستكشاف أحدث المعدات بصحبة خبراء الغوص وخبراء تقنيين من مختلف أنحاء العالم. وسيحتضن موقع المعرض كذلك حوض غطس لتقديم أفضل أنشطة الغطس العملية لمن يريدون خوض التجربة بأنفسهم.

ومن المقرر أن يستضيف معرض القوارب كذلك عددًا من المنافسات الملاحية منها سباق “من دبي إلى مسقط للإبحار” السنوي الذي ينتظره الكثيرون بشغف، وسباق أمسية الثلاثاء في نادي دبي للإبحار الشراعي وهو إحدى المنافسات الترفيهية لقوارب الكيل. كما يستضيف المعرض أيضاً منافسة الجت سكي، ومسابقة الصيد التي يرعاها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى