الفعاليات و المهرجانات السياحية

أول ديسمبر.. انطلاق مهرجان الخيول العربية بسقارة كانتري كلوب

ينطلق مهرجان ” سقارة للخيول العربية “، بمشاركة أكبر مزارع لمربى الخيول المصرية، وذلك يوم 1 ديسمبر المقبل، بسقارة كانترى كلوب.
ومن جانبه قال أشرف الجميل رئيس مهرجان الجميل للخيول العربية: “بعد النجاح الذي حققه مهرجان ” رد الجميل حبا في الإمارات ” والذي أقيم في يونيو الماضي في نفس المكان فكرت في إقامة مهرجان أخر لزيادة حركة التجارة في الخيول خاصة بعد قرار رفع الحظر والسماح بالتصدير إلى الدول الأوربية”.
واعرب الجميل عن سعادته بقرار إلغاء حظر الخيل المفروض على مصر، تمهيدا للإلغاء النهائي لحظر تصدير الخيول المصرية إلى دول الاتحاد الاوربى وذلك بعد أكثر من 6 سنوات من معاناة مربى الخيول لعدم استطاعتهم تصدير خيولهم للخارج بسبب قرار المفوضية الأوروبية بفرض حظر تصدير الخيول من مصر إلى دول الاتحاد الأوروبي ومطالبة وزارة الزراعة باتخاذ بعض الإجراءات لتصدير الخيول.
وطالب الجميل مع مجموعة من كبار مربى الخيول في مصر والوطن العربي منهم المهندس عمر صقر بضرورة فتح التصدير أمام الخيول المصرية العريقة والنقية السلالة.

و أوضح أن من أهم أهداف مهرجان سقارة للخيول العربية هو إنعاش تجارة الخيول لأنها هامة جدا على مستوى العالم والوطن العربي وتحقق أرقاما كبيرة تصل إلى 300 مليون دولار على مستوى الوطن العربي، بالإضافة إلى جذب استثمارات عربية وأجنبية في هذه التجارة لمصر وتوفير العملة الصعبة والحفاظ على نقاء سلالة الحصان المصري الأصيل وبقاء هويته عالية في عالم الخيول العالمية كي يظل متصدرا قائمة أفضل الخيول على مستوى العالم.
و أشار الجميل الى أن المهرجان سوف يقام تحت رعاية جمعية عمر بن الخطاب لرعاية الحصان المصري الأصيل وسيشارك في المهرجان 300 حصان على الأقل ضمن المسابقات التي سوف تقام أيام 1، 2 ويوم الختام وتوزيعالجوائز 3 ديسمبر القادم على أن يقام يوم للمزاد على هامش المهرجان.
و عن اختياره هذا التوقيت لإقامة المهرجان أوضح أن الجو الآن مناسب من حيث درجة الحرارة لان الخيول تتعب من الحر بالإضافة إلى أن موسم البطولات يكون من شهر نوفمبر إلى ابريل من كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى