أخبار عربية وعالمية

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السابع لكلية السياحة بجامعة قناة السويس | مجلة السياحة العربية

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، الثلاثاء 29 نوفمبر، مراسم الاحتفال ببدء انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السابع لكلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس، برئاسة الدكتورة نادية ماهر عميدة الكلية.

وشارك في المؤتمر اتحاد الجامعات العربية وجمعية كليات ومعاهد وأقسام السياحة العربية ومقر أمانتها كلية السياحة والفنادق بالإسماعيلية، وبالتعاون والتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة ووزارتي السياحة والتعليم العالي وجامعة قناة السويس.

ويستهدف المؤتمر، الذي يقام على مدى يومي 29 و30 نوفمبر الجاري، بحث ومناقشة سبل تنشيط ودعم السياحة بمختلف أنواعها بالمنطقة العربية من خلال تفعيل التعاون فيما بين الجامعات العربية والمصرية.

يقام المؤتمر تحت عنوان «السياحة في الوطن العربي بين النظرية والتطبيق»، حيث أكد محافظ الإسماعيلية خلال كلمته ضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة المعنية من أجل العمل على تنشيط السياحة بمختلف أشكالها من أجل تحقيق التنمية الحقيقية المنشودة.

ومن جهته، لفت الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس إلى أن الجامعة بكل ما لديها من إمكانيات وخبرات لا تدخر وسعًا في المشاركة الفاعلة، فيما يتعلق بتنمية وتنشيط السياحة باعتبار أنها أحد مصادر الدخل القومي الهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى