الفعاليات و المهرجانات السياحية

معرض جدة الدولي للسياحة والسفر بوابة لتجديد هوية السياحة العربية .. الديوان الوطني التونسي ضيف شرف بمعرض جدة الدولي التاسع ٢٠١٩ | مجلة السياحة العربية .. #السياحة_العربية

خديجة العثمان – جدة

إقبال واسع شهده معرض جدة الدولي للسياحة والسفر منذ انطلاق فعالياته الأربعاء الماضي 13 فبراير والذي يفتح أبوابه لتطوير هوية السياحة وصناعتها في المملكة العربية السعودية وقطاع الأعمال في مجال الاستثمار السياحي، ويزخر سجل المعرض المديد بمشاركات خليجية وعربية ودولية في كل عام بهدف تقديم فرصة فريدة للمستثمرين والزوار المهتمين لتبادل الخبرات والخدمات بشكل مباشر.

وفي كل عام دأب معرض جدة الدولي للسياحة والسفر على استضافة دولة ضيف الشرف اذ تأتي فكرة الاستضافة استثمارا لعلاقات السعودية الرائدة مع الدول العربية والصديقة بهدف الاطلاع على ما لديهم من التراث والمنجزات والخدمات السياحية الى جانب تبادل الخبرات التي من شأنها اثراء القطاع السياحي.

وقد أدرج المعرض هذا العام في دورته التاسعة دولة تونس كضيف شرف متمثلة في الديوان الوطني التونسي والتي شاركت بدورها بتقديم العروض والخدمات السياحية الى جانب مشاركة فرقة فلكلورية لإضافة التنويع وابراز التراث الفني والثقافي لتونس.

52333403_404848033417010_6806749047844503552_n

وفي ذات السياق قال عامر بوزميتة مساعد مدير الأسواق العربية والسياحية بالإدارة المركزية للديوان الوطني التونسي أن قطاع تونس السياحي يسير على غرار العديد من الأسواق العربية، إذ يركز حاليا على التواجد وتكثيف الحضور في الفعاليات السياحية العربية مع الدول العربية كالسعودية ومصر وبغداد والبحرين والأردن ودول المغرب العربية معتمدا في برامجه على توجه هذه الأسواق نظرا للثقافات المشتركة بين هذه الدول، وأشار “بوزميتة “في حديثه لمجلة السياحة العربية أن الخليج يملك إمكانات هائلة ومن هذا المنطلق تسعى تونس لتطوير برامجها السياحية لخلق محطات سياحية مندمجة والتي تتماشى مع متطلبات السائح الخليجي وخاصة السائح السعودي إذ يمثل السوق السعودي حوالي 70% من عدد الوافدين من دول مجلس الخليج في تونس، اضافة الى تطوير بعض الأنماط الأخرى التي من شأنها أن تثري المنتوج وتلبي متطلبات السائح الخليجي التي تتسم بالخصوصية لاسيما السياحة العلاجية والاستشفائية لذا تأتي مشاركة دولة تونس في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر لتسجيل حضورها في الأسواق العربية.

52633961_2257302454541390_6594622081973878784_n

تجدر الاشارة الى أن معرض جدة الدولي بنسخته الجديدة هذا العام 2019 حرص في العمل على جذب الاستثمار السياحي و تطوير البرامج السياحية ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات بين المملكة والدول العربية التي تخدم القطاعات السياحية بما يرضي متطلبات السائح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى