الفعاليات و المهرجانات السياحية

وزير سياحة الجزائر يشارك فى لمهرجان “أيار” بالنيجر| مجلة السياحة العربية .. #السياحة_العربية

السياحة العربية 

 يقوم وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، بزيارة عمل إلى دولة النيجر بداية من اليوم الاربعاء، وهذا بدعوة من نظيره النيجري، حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان للوزارة. 

وأوضح ذات المصدر أن السيد بن مسعود سيمثل الجزائر رفقة وفد من الوزارة وعدد من الحرفيين في فعاليات الطبعة الرابعة عشر لمهرجان “أيار” المنظمة بإفروان بمنطقة أغاديس تحت شعار “السياحةوالأمن”. 

وتعتبر هذه التظاهرة –حسب البيان– من “أهم المهرجانات السياحية والثقافية في منطقة الساحل وترمي إلى تثمين التراث المادي واللامادي للمنطقة والترويج للتراث الثقافي الغني والمتنوع”.

وتأتي مشاركة الجزائر في هذه التظاهرة “بناء على دورها الريادي في القارة السمراء وكل ما تم تحقيقه تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، في تكريس انتماء الجزائر الإفريقي باعتبارها عنصرا محوريا لهويتها”.

وأضاف ذات المصدر أن هذه الزيارة الرسمية تندرج في إطار “تثمين العلاقات الثنائية بين الجزائر والنيجروالدفع بها لتحقيق وتجسيد محاور برنامج العمل المسطر بين البلدين وكذا خلق ديناميكية تشاركية بين بلدان المنطقة المشاركة في هذه التظاهرة، والتي ستسمح بتطوير وترقية السياحة في كنف الأمن والاستقرار والسلم والسلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى