أخبار عربية وعالمية

“رئيس تسويق الثقافية ” يدعوا لتنظيم برامج سياحة للأقصر علي هامش ” أمم أفريقيا” .. ” عثمان ” يوجه دعوة مفتوحة لـ ” مو صلاح “

بـيـان صـحـفـي 

أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر ، أن مصر لم تحصل بعد علي نصيب عادل من حجم حركة السياحة الأفريقية الوافدة ، مشيرا إلي أن وجود نجوم كرة القدم الأفرقة و المحترفين في المسابقات الأوربية فرصة مهمة لجذب الحركة للمقاصد السياحية المصرية بشكل عام و منتجها الفريد السياحة الثقافية.

وقال ” عثمان ” في بيان اليوم الأثنين أن لجنة التسويق من ذلك المنطلق لديها مبادرة لترويج منتج السياحة الثقافية تستهدف تنظيم برامج سياحية للاعبين العالميين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ، و ذلك لقضاء برنامج يتناسب و وقت اللاعيين ، موضحا أنه يقوم بإجراء مجموعة من الاتصالات مع المسئولين والجهات المعنية لبحث سبل تنفيذ المبادرة بالرغم من ضيق الوقت .

و أردف أن تميمة البطولة هي ” توت” و التي ترمز إلي الملك الشاب توت عنخ أمون ، و التي تثير الشغف و لدي ضيوف البطولة و تجعل لديهم رغبة في زيارة مقاصد الحضارة الفرعونية.

و وجه ” عثمان ” الدعوة إلي الدولي محمد صلاح لزيارة مدينة الأقصر مهد الحضارة قائلا ان الأقصر تنتظرك أنت و أسرتك لمشاهدة عظمة بلادك ، مشيرا إلي أن الدعوة لزيارة الأقصر مفتوحة في الوقت الذي يناسب الدولي محمد صلاح ، ومعايشة تجربة سياحية للصغيرة مكة تظل محفوره في ذاكرتها.

وتابع نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر ، أنه من الضرورة استثمار تواجد كل هؤلاء النجوم في مصر ، داعيا إلي أهمية العمل الحصول علي أفضل محتوي بصري ( فوتوغرافيا و فيديو) في مختلف المقاصد السياحية ، و نشرها بشكل احترافي علي صفحات التواصل الاجتماعي بحيث يتم إدارة ذلك المحتوي بما يتوافق و كل سوق يصدر حركة السياحة إلي المقصد المصري .

و لفت إلي أن مصر تعد بوابة أفريقيا ، و قلبها النابض ، وفرص العمل المشترك كبير و مبشره خاصة و أن مؤشرات البنك الدولي للتنمية العالمية لعام 2018، أكدت أن نسبة السياحة الوافدة للقارة الإفريقية تضاعفت بين عامي 2000 و2016، كما أرتفع معدل الإنفاق السياحي بنسبة 150% خلال تلك الفترة ، كاشفا عن فرص حقيقية لتقديم برامج سياحية مشترك للضيوف الوافدين من أسواق بعيد ترغب في برامج تجمع بين المغامرة و الترفيه ومنتج السياحة الثقافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى