منوعات

“هالة الخطيب” تفوز بمقعدين في منظمتين دوليتين للفنادق | مجلة السياحة العربية

فازت هالة الخطيب مدير الاتحاد المصري للغرف السياحية، في انتخابات منظمة الفنادق والمطاعم العالمية IH&RA، واستطاعت أن تحتفظ بمقعد لمصر للدورة الثانية علي التوالي.
وسبق لـ”الخطيب” الفوز بنفس المقعد عام ٢٠١٣ عندما أجريت انتخاباتها في إسطنبول، وفي الأسبوع الماضي أجريت انتخابات للدورة الجديدة بمدينة برشلونة بإسبانيا، التي فازت فيها لمدة 4 سنوات مقبلة.
وقالت “هالة”: إن منظمة الفنادق والمطاعم العالمية هي الوحيدة في العالم التي تمثل القطاع الخاص الفندقي، وتهدف إلى الاهتمام بشئون الفنادق والمطاعم في العالم ورصد المشاكل التي تواجهها وتضع الحلول الممكنة لها للنهوض بهذه الكيانات السياحية.
وضم مجلس الادارة مجموعة من الأعضاء الذين فازوا في الانتخابات منهم لبنان، فرنسا، الصين، كرواتيا، هولندا، إسبانيا، الأرچنتين، سويسرا والكويت، ويرأس المنظمة غسان عائدي وهو فرنسي من أصل سوري ويمتلك ويدير عدة فنادق عالمية.
من ناحية اخري فازت هالة الخطيب في انتخابات منظمة فنادق البحر المتوسط التي اجريت بين معظم دول البحر المتوسط وأسفرت عن فوز مصر وإسبانيا وكرواتيا وفرنسا ولبنان، حيث أجريت هذه الانتخابات الأسبوع الماضي في برشلونة على هامش فعاليات الدورة العاشرة لأسبوع القادة الاقتصاديين والذي يقام سنويا في شهر نوڤمبر بمدينة برشلونة الإسبانية.
وقالت الخطيب ان هذه هى الدورة الأولي للمنظمة حيث تقدم عددًا من رواد العمل السياحي بطلب إنشائها لتعنى بشئون دول البحر المتوسط من خلال أسبوع القادة أثناء انعقاده في العام الماضي وتمت الموافقة وبدأ العمل وتم إنشاء مجلس إدارة تأسيسي كانت هالة الخطيب عضوًا به، ثم أجريت الانتخابات هذا العام وتم إنشاء أول مجلس إدارة للمنظمة وسُميت MHRA ومقرها الدائم في برشلونة بإسبانيا.
وأكدت هالة الخطيب أن الانضمام لهذه المنظمة يعد خطوة بالغة الأهمية حيث أنها تعطي بعدًا جديدًا للتسويق وهي بديل يتيح لمصر شريحة جديدة من السائحين يقدر بحوالي ٢٠٠ مليون سائح سنويًا يتنقلون بين دول البحر المتوسط ونصيب مصر الحالي منهم ضئيل جدا ولا يرقي لقدرة ومكانة مصر كمقصد مطل على البحر المتوسط حيث تتميز بشواطئها الرائعة وتتفوق كثيرا على أشهر الشواطئ العالمية الممتدة على البحر المتوسط ومنها الريڤييرا الفرنسية وإسبانيا وغيرها.
وأضافت هالة الخطيب أن هدف المنظمة هو المساهمة في الترويج للمقاصد المتوسطية والعمل على وضع التوصيات اللازمة لهذه الدول وضرورة تعاونها في الترويج السياحي بما يتماشى وطبيعة سائح هذه النطقة وتفضيلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى