بروكسيل تطلق خطة منفصلة لتنشيط السياحة بمشاركة 300 متخصص

القاهرة _ السياحة العربية 

أعدت بروكسل خطة مفصلة لإعادة إطلاق السياحة في العاصمة بعد الإغلاق التام بسبب فيروس كورونا، حيث وافقت حكومة المنطقة على المرحلة الأولى من الخطة ، التي سيتم تمويلها بمبلغ 7 مليون يورو، وقد أعدت الخطة الخطة بعد التشاور مع 360 متخصصًا في السياحة.

وقالت وكالة بروكسيل للسياحة فى بيان ان من بين تفاصيل الخطة الجديدة وضع ميثاقًا صحيًا ، وملصقًا خاصًا يشهد على نظافة المنتجات ، وحملة تسويق للترويج لبروكسل العاصمة البلجيكية في الداخل والخارج كوجهة سياحية.

كما سيتم تخفيض سعر بطاقة دخول بروكسل 48 ساعة ، لإغراء الزوار للاستفادة من الخدمات السياحية المختلفة المدرجة في سعر البطاقة، والتي تبلغ حاليًا 36 يورو للنسخة 48 ساعة، وتلك البطاقة ، التي توجد منها أيضا إصدار 24 ساعة و 72 ساعة ، تقدم دخولًا مجانيًا إلى 39 متحفًا وأماكن جذب أخرى ؛ وخصومات في بعض المتاجر والمطاعم والنوادي الليلية .

وتتضمن خطة إعادة التشغيل أيضًا تمويلًا لتزويد مناطق الجذب السياحي والثقافي والتراث بمعدات النظافة والعلامات البعيدة ؛ وتمويل لتوفير خدمات تلامسية وخدمات عرض رقمية أخرى، ؛ و تجهيز معدات النظافة والمحاسبة والحماية والأمن.
وستتضمن المرحلة الثانية تدابير لتزويد مشغلي السياحة بالتكنولوجيا الرقمية وتدابير لدعم المؤتمرات والاجتماعات لأكثر من 200 مشارك مع إقامة ليلية.
وقال وزير الموازنة والمالية ، سفين جاتز (Open VLD) ، “إن قطاعنا السياحي والثقافي الواسع ، الذي نما في السنوات الأخيرة إلى ما يقرب من 60 ألف موظف و 7 الاف عامل لحسابهم الخاص ، يستحق الدعم”. .
وعلق رودي فيرفورت ، رئيس الوزراء ، بقوله: “السياحة والأحداث والثقافة قطاعات ذات أهمية حيوية لمنطقتنا”، لقد دخل مشغلو السياحة ، الذين يوفرون عددًا كبيرًا من الوظائف المباشرة وغير المباشرة ، والذين يساهمون بشكل كبير في الصورة الدولية لبروكسل ، في أزمة. تتطلب الضائقة الاقتصادية التي يجدون أنفسهم فيها خطة تعافي طموحة يمكنها دعم وإبلاغ المتضررين ، ويمكن أن تطمئن وتجذب الزوار من داخل بروكسل ، وكذلك بقية بلجيكا والخارج. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *