Uncategorized

تعرف على “كوين ايزيس” أكبر مركب زجاجي في العالم يدخل موسوعة جينيس

صلاح عبدالله – السياحة العربية

سجلت مدينة الغردقة عروس البحر الأحمر رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر مسطح زجاجى عائم تحت الماء، يبلغ طولها قرابة 25 مترا مترًا مربعًا، وبعرض 7 أمتار لخدمة السياحة بالبحر الأحمر .

وقال ناجي وهبي مالك المركب ان كوين ايزيس دخل موسوعة جنيس العالمية ، حيث أنه يحتوي لأكبر مساحة زجاج بالمركب في العالم وتستطيع من خلاله رؤية الأسماك والشعاب المرجانية بقلب البحر الأحمر.

ويتيح المركب للاشخاص بالنظر إلى الشعاب المرجانية والكائنات البحرية المختلفة عبر مساحة الزجاج الكبيرة بجسم المركب الضخم.

وأوضح وهبى أن المركب تبلغ حمولته 60 شخصا، ويتيح لرواده فرصة نادرة لمشاهدة الشعاب المرجانية من أقرب مسافة، في مشهدٍ جمالى رائع. وأضاف أنه بمجرد تقديم طلب تسجيل المركب في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تم إرسال فريق لمعاينة القارب وإعداد التقرير النهائى، وتم تلقى الموافقة من إدارة الموسوعة، مؤكدًا أن ذلك في مصلحة السياحة المصرية.

وأضاف وهبي أن تم نقل المركب من المعصرة بالقاهرة وحتي مدينة الغردقة بواسطة أكبر شاحنة وونشين واستغرق ذلك خمسة أيام ، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ساعدت في إتاحة الفرصة لنقل المركب من خلال إغلاق الطرق لضخامة حجم المركب، وأكد أن المركب إضافة قوية للسياحة المصرية وللسياحة بمدينة الغردقة، حيث يتيح للسائح التمتع بمياه البحر الأحمر ورؤية الشعاب المرجانية بوضوح وبمساحات أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى