أخبار السياحة

توفير 30 مليون جنية للتوسع في انشاء شواطئ عامة بمدينة الغردقة

القاهرة_صلاح عبدالله

تقدم النائب محمد سعيد الدابى والنائب عبد الرحيم كمال عضوى مجلس الشيوخ عن محافظة البحر الأحمر باقتراحات لتوفير شواطئ عامة تخدم الاهالى برسوم ميسرة تناسب محددى الدخل، وعقد اللجنة المشتركة لكلا من لجنة الإسكان والإدارة المحلية مع لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام بحضور اللواء إيهاب رأفت رئيس مدينة الغردقة ممثلا عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر. وذلك ونظرا لما يعانية اهالى محافظة البحر الأحمر كأكبر المحافظات الساحلية فى مصر، وخاصة مدينة الغردقة من عدم تجهيز الشواطئ العامة لمحدودى الدخل – برسوم ميسرة تزامنا مع إقبال أعداد كبيرة من المصيفين على المدينة .
اسفرت توصيات اللجنة المشتركة بنظر الاقتراحات المقدمة بالتوسع في الشواطئ العامة بالغردقة لصالح محدودى الدخل وأهمية هذا المقترح لأنه يعبر عن أهم مشكلة تواجه المدن السياحية التى لا يتوفر بها شواطئ عامه للمواطن العادى وأنه إذا ما توفرت الشواطئ ستصبح مدينة الغردقة أكثر حظا من مدن جنوب سيناء وشرم الشيخ السياحية .
وقد أوصت اللجنة بتوفير 30 مليون جنية من وزارة التنمية المحلية للتوسع في انشاء الشواطئ العامة بشمال الاحياء بمدينة الغردقة ووضع المقترح على رأس خطة التطوير بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى