أخبار السياحة

رأس الخيمة تتعاون مع ” زيتون للاستشارات” لتنشيط السياحة البحرية بالإمارة

القاهرة_السياحة العربية 

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وبالتعاون مع موانئ رأس الخيمة، عن تعاونها مع شركة “زيتون للاستشارات” بهدف دعم قطاع الرحلات السياحية البحرية في الإمارة.

و ستتولى شركة “زيتون للاستشارات” مسؤولية تطوير والترويج لقطاع الرحلات السياحية البحرية في الإمارة، بحسب بيان صحفي.

و تعاونت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مع موانئ رأس الخيمة في عدد من المشاريع الرامية لتطوير العروض التي توفرها الإمارة، وتشتمل هذه المشاريع على تحويل محطة قوارب العبرة القديمة إلى محطة حديثة وعالية الكفاءة لركاب الرحلات السياحية البحرية وتطوير البنية التحتية الخاصة بالنقل البحري حول المحطة.

ويتمثل جزء رئيسي من استراتيجية الهيئة لاستقطاب ثلاثة ملايين زائر بحلول عام 2030 بضمان إمكانية الوصول إلى الوجهة باستخدام جميع وسائل النقل، بما في ذلك السفن السياحية الفاخرة.

 وقال إياد راسبيه، المدير التنفيذي لتطوير سياحة الوجهة وفعاليات الحوافز والمؤتمرات لدى هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: نتطلع للتعاون مع فريق الشركة في سبيل دفع عجلة قطاع الرحلات السياحية البحرية في الإمارة واستقطاب زوار جدد من جميع أنحاء العالم.

و قال جاسم زيتون، المدير التنفيذي لشركة “زيتون للاستشارات”: سينصب التركيز على الرحلات الاستكشافية التي تتمحور حول التجربة الشاطئية والرحلات والموانئ المضيفة.

يعد قطاع الرحلات السياحية البحرية أحد القطاعات السياحية الأسرع نمواً، حيث سجل معدل نمو سنوي نسبته 5.4% في عدد الركاب بين عامي 2009 و2019، وتقترب خدماته حالياً من المستويات المسجلة قبل الجائحة بفضل الإجراءات الفورية والتخطيط المدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى