الفعاليات و المهرجانات السياحية

33 فندقا وشركة سياحية تشارك بملتقى السياحة والسفر بدبي اليوم

القاهرة_السياحة العربية 

تنطلق فعاليات الدورة الـ29 لملتقى ومعرض سوق السياحة والسفر 2022 ATM بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية، اليوم الأحد، بمشاركة 112 دولة وحوالي 20 ألف عارض و500 شركة عارضة.

وتستمر فعاليات المعرض الذي يطلق عليه “المونديال السياحي العربي” أربعة أيام خلال الفترة من ٩ وحتى ١٢ مايو الجاري، يتم خلالها ابرام الصفقات والعقود بين المشاركين فى المعرض بهدف زيادة الحركة السياحية الوافدة بين البلدان المشاركة في المعرض.

وتشهد دورة هذا العام من المعرض التى تعقد تحت شعار “مستقبل السفر والسياحة الدولي” زيادة بنسبة 85 % من المساحة المقررة للمشاركين نظرا لزيادة أعداد المشاركين خاصة من وجهات الشرق الأوسط مقارنة بالدورة الأخيرة قبل جائحة كورونا لفاعليات الملتقى.

ويناقش المشاركون فى ملتقى السياحة والسفر الاتجاهات الحالية واستكشاف الفرص طويلة الأجل في مجالات السياحة والسفر والنقل والسياحة والضيافة والأحداث والمعالم السياحية على أرض مركز دبي التجاري العالمي، ويؤكد المشاركون على أهمية ملتقى السياحة والسفر العربي 2022 وأهمية صناعة السفر التي تواصل مواجهة تحديات جائحة كورونا، وكيفية دفع عجلة هذه الصناعة إلى الأمام.

وتشارك مصر ممثلة فى وزارة السياحة والأثار بوفد برئاسة عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة وبجناح مساحته 650 متر مربع يضم 33 شركة سياحية وفندقا من القطاع السياحي الخاص، بالإضافة إلى محافظتى جنوب سيناء والبحر الاحمر وشركة مصر للطيران.

وتعقد شركات السياحة المصرية ونظيرتها العربية والأجنبية لقاءات مكثفة خلال فعاليات المعرض لبحث أوجه التعاون خلال المرحلة المقبلة وتوقيع عقود واتفاقات جديدة لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة القادمة خاصة بعد بدء انحسار فيروس كورونا الذي تسبب في تراجع كبير لحركة السياحة العالمية.

ويستعرض الوفد السياحي المصري خلال المعرض الدولي أبرز المنتجات الجديدة في السياحة المصرية وما وصلت إليه الحالة الأمنية وتطوير الفنادق واتباع معايير الجودة العالمية علاوة على رفع كفاءة البنية التحتية للمدن السياحية وزيادة سرعة الإنترنت والتنوع في الأنشطة الترفيهية بالمدن السياحية وكذا منح تأشيرات إلكترونية لأغلب دول العالم لتسهيل وصولهم لمصر، كما سيتم تناول قرار مد تحفيز الطيران السياحي بتخفيضات كبيرة وكذا تسيير رحلات داخلية لربط السياحة الشاطئية بالثقافية.

ومن المقرر أن يعقد رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس الوفد المصري لقاءات مع ممثلي القطاع السياحي في أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر وخاصة دول الشرق الآسيوي الذي تستهدف مصر جذب حركة أكبر منه خلال الفترة المقبلة.

كما يعقد رئيس هيئة تنشيط السياحة عددت من اللقاءات المهنية مع ممثلي كبرى منظمي الرحلات ورؤساء سلاسل الفنادق الكبرى ومديري شركات الطيران وأهم متخذى القرار في صناعة السياحة والسفر وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين وتعزيز الحركة السياحة الوافدة لمصر.

كما سيجري بعض اللقاءات الإعلامية مع ممثلي المجلات والصحف السياحية المتخصصة في مجال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى