أخبار السياحة

اليابان تستعد للفتح الكبير.. عودة السياح في هذا يونيو القادم

القاهرة_السياحة العربية

حتى الآن تعد اليابان من ضمن الوجهات السياحية التي تمنع زيارة السياح لها، وتقتصر على استقبال مواطنيها بالخارج ضمن استثناءات الزيارة.

ووفق موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر، تستعد اليابان لفتح الباب أمام عودة السياح من جديد، وذلك بداية من شهر يونيو/حزيران المقبل.

واستمر حظر اليابان للرحلات السياحية على مدار العامين الماضيين، وفي أبريل/نيسان الماضي بدأت في السماح فقط بعودة مواطنيها المغتربين بالخارج والذين عانوا من إجراءات السفر الصارمة خلال فترة انتشار كورونا.

وبجانب عودة المواطنين اليابانيين، يسمح فقط لرجال الأعمال والطلبة بزيارة اليابان ضمن حالات السفر الاستثننائية، في حين استمر تطبيق منع الزيارة على السياح الذي على وشك أن يتبدد قريبا.

وجاء إعلان اليابان عن نيتها لفتح أبوابها للسياح وفق تصريحات لرئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” بنية دولته لاستقبال السياح من جديد بداية من الشهر المقبل.

وعلى الرغم مما شهدته دول العالم من انفتاح في حقبة ما بعد الجائحة، وإعادة الحياة لقطاع السياحة، لا تزال هناك مدن لا تسمح باستقبال الزوار.

وكشف موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر عن الوجهات السياحية التي لا تزال حتى الآن غير متاحة للزوار حول العالم.

وتشمل قائمة الوجهات السياحية المغلقة حتى الآن، وجهتين بارزتين في الصين، هما منطقة Macau وهونج كونج، وفرض الحظر في مدينة Macau شامل دون استثناء، في حين أن منطقة هونج كونج تفرض شروطا صارمة حيث تسمح بالزيارات في حالات استثنائية مع فرض فترة حجر صحي عند الوصول للوافدين لا تقل عن 7 أيام.

وضمن قائمة الدول تأتي اليابان التي حتى الآن غير متاحة للزيارات السياحية، وتستقبل فقط مواطنيها العائدين من الخارج والطلبة والمسافرين بغرض العمل.

بعد اليابان تأتي تايوان، حتى الآن لا تتيح زيارة السياح وتقتصر إتاحة زيارتها على رجال الأعمال والمواطنين العائدين من الخارج.

ذلك بالإضافة لميانمار ومجموعة من جزر المحيط الهادئ التي لا تستقبل حتى الآن سياحا بما في ذلك جزر Marshall وجزر Solomon وجزر Tonga وجزر Vanuatu.33.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى