أخبار السياحة

زيادة إقبال السائحين علي منتجعات البحر الأحمر

 

كتب_صلاح عبدالله

سجلت أعداد السائحين القادمين لزيارة منتجعات ومدن البحر الأحمر السياحية ارتفاعات جيدة، تزامنا مع تخفيف دول كثيرة إجراءات السفر التي طبقتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

حيث استقبل مطار مرسى علم بالبحر الأحمر وفق جداول التشغيل لرحلات الوصول خلال الأسبوع الحالى- 99 رحلة طيران منتظم وشارتر من 10 دول أوروبية، تتصدرها التشيك بـ31 رحلة، بينما سجلت باقى الرحلات 3 من بلجيكا و5 من هولندا و17 من إيطاليا و16 من ألمانيا و21 رحلة من المطارات البولندية و3 رحلات من سويسرا وواحدة من فرنسا وأخرى من رومانيا، فضلًا عن رحلة من لكسمبورج.

وفى مطار الغردقة الدولى بلغ عدد رحلات الطيران المنتظمة والشارتر، من مختلف المطارات الأوروبية 103 رحلات أوروبية بالإضافة إلى رحلتين من روسيا، وأقلت الرحلات نحو 16 ألف سائح، وتصدرت الرحلات القادمة من مطارات ألمانيا القائمة، بينما تجرى لجان من وزارة السياحة والآثار تفتيشًا دوريًا مفاجئًا للتأكد من تطبيق المنشآت الفندقية الإجراءات الاحترازية.

وفى سياق اخر نظم عدد من العاملين في أحد مراكز الغوص بالغردقة عيد ميلاد سائحة أجنبية في احتفالية من نوع خاص تحت أعماق المياه، حاملين لافتة تهنئة في أعماق البحر، وذلك خلال رحلة غطس على شواطئ مدينة الغردقة بمشاركة السائحين الأجانب في جو ترفيهي من السعادة والفرح والسرور بهدف تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة.

وعبرت السائحة “ليديا” والتي تحمل الجنسية السلوفنية عن سعادتها حيث تفاجأت بأن منظم رحلات بحرية أعد لها تورتة، بمشاركة عدد من السائحين الأجانب في الاحتفال بعيد ميلادها بالغطس تحت الماء، حيث حملوا لافتة تهنئة وقاموا بالرقص معها تحت الماء بملابس الغطس في أعماق البحر الأحمر.

وأشارت ليديا أنها تعشق الغردقة وتعشق الغطس في أعماق البحر للاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية والكائنات البحرية النادرة، وعبرت عن شكرها للعاملين في السياحة البحرية بالغردقة على مشاركتها الاحتفال بعيد ميلادها والتي تحرص على الإحتفال به سنويا في مدينة الغردقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى