أخبار السياحة

غياب السياحة الأوكرانية يؤثر على «مرسى علم».. والأسواق البديلة تعوض النقص بنسبة 50%

القاهرة_السياحة العربية 

أكد رامى فايز، عضو جمعيتى مستثمرى السياحة  بالبحر الأحمر، ومرسى علم ، تأثر الإشغالات الفندقية بمنطقة مرسى علم بشكل كبير بانحسار السياحة الأوكرانية ووصولها إلى معدل الصفر نتيجة الحرب الدائرة حالياً  بين روسيا وأوكرانيا، بعدما كانت تصل نسبتها للسياحة الوافدة إلى مرسى علم بأكثر من 30 %. 

وأضاف أن المستثمرين أصحاب الفنادق وشركات السياحة الجالبة للسياحة الوافدة يسعون إلى تنشيط الحركة من  الأسواق البديلة لتعويض جانبًا من النقص الحاد الذي أصاب معدلات السياحة بمرسى علم .

وأوضح أن نسب الإشغال الحالية بالمنطقة لا تزيد عن ما يقرب من ٥٠٪  اعتمادًا على الأفواج والرحلات الوافدة من الأسواق الألمانية والإيطالية والبولندية، لكنها لم تصل بعد للمعدلات التي كانت حققتها السياحة الأوكرانية قبل الحرب، والتطلعات  بتحقيقها فى الموسم الصيفى الحالى.

وأشاد فايز ، بقرار هيئة تنشيط السياحة بمنح مزايا إضافية بشكل استثنائى لمدة خمسة اشهر فقط للرحلات الوافدة لمطارى شرم الشيخ ومرسى علم ضمن برنامج تحفيز الطيران، والتى بدأ العمل بها اعتبارًا من أول مايو الجارى ، حيث  تقرر تخفيض معامل الحمولة المطلوب للطائرات الوافدة للمطارين من  70% ليصبح 65%، وكذلك زيادة القيم المخصصة للرحلات الوافدة الى المطارين بواقع 500 دولار إضافية لكل رحلة، ويستمر العمل بها حتى 30 سبتمبر المقبل بنفس الضوابط والشروط المعمول بها بالبرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى