أخبار السياحة

100 ندوة لـ”تنشيط السياحة” في 4 شهور

القاهرة_السياحة العربية 

شهد الثلث الأول من العام الجاري العديد من الأنشطة والندوات التي نظمتها هيئة تنشيط السياحة، ضمن أهداف إستراتيجية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة 2030 لرفع الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع. 

وأشارت إيمان عبد الرحمن مدير عام المكاتب الداخلية بالهيئة إلى أنه تم خلال الثلث الأول من العام الجاري تنظيم  أكثر من 100 ندوة توعوية سياحية وورشة عمل حضرها أكثر من 5000 شخص ما بين أطفال، وشباب، وذوي همم، وكبار السن، والمرأة، بالإضافة إلى طلاب المدارس والجامعات والمعاهد، والأبطال الرياضيين من مراكز الشباب، ودور الأيتام وغيرهم. 

وأوضحت أن هذه الندوات وورش العمل تناولت أهمية السياحة كأحد مصادر الدخل القومى، والمبادرات التي أطلقتها الوزارة لتنشيط السياحة الداخلية، وكيفية التعامل بطريقة صحيحة مع السائحين. 

كما تضمنت استعراض الأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى. 

وقد تم تنظيم مسابقات عن الأماكن السياحية بمصر وورش رسم للمعالم السياحية والأثرية، وورش عمل عن كيفية نحت التماثيل عند المصري القديم، بالإضافة إلى مسابقة لتصميم أجمل صورة غلاف تعبر عن المعالم السياحية والأثرية بمحافظة بورسعيد. 

وأشارت عبدالرحمن إلى استعدادات الوزارة لاستقبال الموسم السياحي الصيفي 2022، حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع المحافظات المختلفة لتنفيذ العديد من الأحداث  والفعاليات السياحية ومن بينها “مهرجان بورسعيد التجريبي الأول لمراقبة وتصوير الطيور المهاجرة” الذي أُقيم في مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى