«التنمية السياحية» .. 100 إلف سائح شاركوا في رحلة العائلة المقدسة هذا العام | مجلة السياحة العربية

0

قال مدير العلاقات الدولية والتخطيط الاستراتيجي بهيئة التنمية السياحية بوزارة السياحة المهندس عادل الجندي،  إن 100 ألف سائح شاركوا في رحلة العائلة المقدسة هذا العام.
وأكد الجندي، أهمية الاهتمام برحلة العائلة المقدسة والترويج لها كمقصد سياحي مستقل لأهميتها لقطاع كبير من السياح حول العالم ولوجود تلك الأراضي المقدسة فقط على أرض مصر.

وكشف الجندي، عن خطة هيئة التنمية السياحية ووزارة السياحة لتطوير المناطق التي تمر بها رحلة العائلة المقدسة في مصر  بميزانية 37 مليون جنية وإنشاء مراكز لتعليم العاملين بقطاع السياحة أهمية رحلة العائلة المقدسة لشرحها للسياح بطريقة سليمة .

وأوضح الجندي، أن رحلة العائلة المقدسة سياحة روحانية ثقافية مثل الموجودة في القاهرة التاريخية، وهو نوع متخصص من السياحة، فهو عبارة عن مزارات الحج.

ولفت الجندي، إلى أن وزارة السياحة قامت بتوقيع بروتوكول مع وزيرة السياحة الأردنية لينا عناب، حيث إن المسيح عليه السلام ولد ببيت لحم وتم تعميده في نهر الأردن ثم توجه إلى مصر.

العائلة المقدسة مصطلح ديني تاريخي اتفق على أنه يتكون من المسيح وهو طفل وأمه السيدة مريم العذراء ويوسف النجار خطيب مريم الذي لم يدخل بها والذي ظل وفيا لها من بين بني إسرائيل بعد زكريا وصاحب يوسف النجار المسيح وأمه في رحلة الهرب من الطغاة الذين حاولوا قتل المسيح الطفل فهربت به مريم ويوسف النجار إلى مصر وخلد إنجيل متى بالكتاب المقدس هذه الرحلة بوصف ما حدث مع يوسف ” إذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا: قم وخذ الصبي وأمه واهرب إلى مصر، وكُن هناك حتى أقول لك لأن هيرودس مزمع أن يطلب الصبي ليهلكه، فقام وأخذ الصبي وأمه ليلا وانصرف إلى مصر”.

وجاءت العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش ووصلوا إلى بابليون أو ما يعرف اليوم بمصر القديمة ثم تحركوا نحو الصعيد اختبئوا هناك فترة ثم عادوا للشمال مرورا بوادي النطرون واجتازوا الدلتا مرورا بسخا ثم واصلوا طريق العودة عبر سيناء إلى فلسطين من حيث أتوا ويعرف خط سير هذه الرحلة برحلة العائلة المقدسة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.