أخبار السياحة

ضمن قرار قواعد تصوير الأماكن العامة وزير السياحة يوضح مفهوم “المشاهد المسيئة”

القاهرة_السياحة العربية 

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الاجتماع الأول للجنة السياحة الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد التوافق على إعداد قانون – وليس قرارًا – خاص بالتصوير في الشوارع والأماكن العامة، لتحفيز التصوير السينمائي المصري والأجنبي في الأماكن السياحية والأثرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة من المقرر أن تحدد مدد زمنية معلنة للقائمين على التصوير السينمائي، حتى يتمكنوا من الانتهاء من أوراقهم وتقديمها قبل القدوم إلى مصر.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة ومدينة الإنتاج الإعلامي وكل الأجهزة الأمنية والسيادية، تتعاون بشدة لإعداد القانون في أقرب وقت ممكن، قائلًا إن التعامل بالنسبة للتصوير السينمائي في الوقت الراهن، سيكون عبر نافذة واحدة في مدينة الإنتاج، لحين إعداد القانون.

وعن الشرط الخاص بالالتزام بعدم تصوير ونشر «المشاهد المسيئة» للبلاد وللمواطنين، عقّب الوزير: «وجهة النظر ميجيش واحد يصور منطقة فيها مهملات ويركز عليها، مش بنمنع لكن هيكون فيها تصريح مسبق بتعمل كده ليه، لو في واحد بيعمل فيلم فيه أحياء مش نضيفة، مش هنمنعه قولا واحدا، بس يقدم تصريحًا مسبقًا، وهدفنا مما نفعله الإتاحة والسماح، لأن الملف متشابك مع جهات عديدة».

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأول للجنة الوزارية للسياحة، بعد إعادة تشكيلها، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور خالد عبدالغفار، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه من بين التوصيات والإجراءات الجاري اعتمادها دعما لقطاع السياحة والآثار، ما يتعلق بقواعد التصوير في الأماكن العامة، مشيرا إلى أنه جار دراسة قرار تنظيمي، تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء لاعتماده، يتضمن العديد من الآليات التي تنظم التصوير بكل أنواعه داخل جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى