سياحة دينية

السياحة .. بدء تنفيذ برامجها للعمرة في رجب المقبل | مجلة السياحة العربية

أعلنت وزارة السياحة أنه سيتم البدء في تنفيذ برامج العمرة ابتداءً من شهر رجب وشعبان ورمضان،  جاء ذلك عقب اجتماع وزير السياحة يحيى راشد بممثلي الشركات السياحية الذين أبدوا رغباتهم بأن يكون تنفيذ برامج رحلات العمرة خلال الأشهر الثلاثة المشار إليها.

وأكدت الوزارة، أن تنفيذ الرحلات سيتم بعد الانتهاء من ضوابط العمرة لإحكام الرقابة والإجراءات اللازمة لها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن ذلك يأتي في ضوء حرص الوزارة على مصالح الشركات السياحية العاملة في مجال العمرة من ناحية وفي إتاحة الفرصة لراغبي السفر للأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة من ناحية أخرى.

وكان باسل السيسي، رئيس شعبة السياحة الدينية السابق،  أعلن اجتماع عدد كبير من الشركات  السياحية غدًا بمقر الغرفة بالدقي، لحسم أزمة ملف العمرة والذي لازال متوقفًا منذ أن ألغت المملكة العربية السعودية قرارها بفرض رسوم العمرة إلى 2000 ريال وجعلها بأثر رجعي اعتبارًا من العام الهجري الحالي 1438.

وأكد السيسي، في تصريحات أن شركات السياحة في انتظار إعلان وزارةالسياحة عن  فتح باب التوثيق واستقبال الطلبات وإصدار الضوابط الجديدة المنظمة للعمرة.

وأوضح أن تعطيل إجراءات العمرة إلى اليوم زاد من خسائر الشركات كما أنه حرم المواطنين من أداء العمرة.

وأكد أن شركات السياحة خلال اجتماعها ستخرج بتوصيات تتقدم بها إلى وزارة السياحة ومجلس الوزراء، كما أنه سيتم تشكيل وفد لمقابلة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لافتًا إلى إن شركات السياحة والعاملة في مجال السياحة الدينية تكبدت خسائر مادية ومعنوية نتيجة لتوقف رحلات العمرة إلى الآن، معلنًا أن شركات السياحة سرحت العديد من العمالة نتيجة لتوقف نشاطها.

ومن جانبه أكد غادل شعبان، عضو غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن ما سيتم غدًا  هو اجتماع لمناقشة أوضاع الشركات جراء توقف موسم العمرة والفتور التي تتعرض له الشركات من جانب الوزارة ورئاسة الجمهورية.

وأضاف شعبان في تصريحات أن مطالب الشركات ستتمثل في وضع حد لمسألة العمرة من تحديد موعد محدد لبدء العمل بها هذا العام وتسيير الرحلات أو توقفها نهائيًا بالإضافة إلى تحديد موعد لإجراء انتخابات الغرف السياحية والتي أجلت 6 أشهر دون أسباب معلنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى