السياحة العربية

تعرف علي نظام السياحة الجديد 1444 في السعودية وأهدافه

القاهرة_السياحة العربية 

في الأيام القليلة الماضية تم الإعلان عن عدد من القرارات الجديدة التي تتعلق بالسياحة في المملكة العربية السعودية، وتهدف هذه القرارات إلى عمل تطوير جاد وشامل في قطاع السياحة بالمملكة وتحقيق ازدهار ملحوظ في النشاطات السياحية وفق الخطط الجديدة، وتسعى في الوقت الحالي جميع الجهات المعنية بالسياحة في المملكة إلى تنفيذ خطط تنموية جديدة للوصول إلى الأهداف المرجوة من نظام السياحة الجديد 1444، وخصوصا بعد موافقة مجلس الوزارء وإصدار التفاصيل التي تتعلق به.

ما هو النظام الجديد

نظام السياحة الجديد 1444 هو أحدث الأنظمة المبتكرة في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بقطاع السياحة والاستثمار بها، وتم الإعلان عن إصدار هذا النظام في يوم الأربعاء الماضي الموافق 24 من شهر أغسطس الجاري 2022 وتداولت الأخبار المتعلقة به عدد كبير من المجلات والصحف المهتمة بالسياحة في السعودية، ويساعد النظام في تطوير الاستثمار وجذب المستثمرين في مجال السياحة داخل المملكة، بالإضافة إلى العديد من الأهداف التي نطرحها لكم في الفقرة التالية.

أهداف نظام السياحة الجديد

تطمح وزارة السياحة السعودية إلى تحقيق العديد من الأهداف الجديدة من خلال نظام السياحة الجديد في المملكة 1444، وفي النقاط التالية نوضح لكم أبرز هذه الأهداف:

  • إطلاق مصطلح جديد وهو مرافق الضيافة بدلا من مرافق الإيواء السياحي، ويساهم هذا التعديل في إبراز ضيافة المملكة للسياح بشكل مميز.
  • الحماية والتأمين الكاملين لجميع الوجهات السياحية والأماكن التي يتجه إليها السياح بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  • يساهم نظام السياحة الجديد في تحويل المملكة العربية السعودية إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية التي تجذب السياح إليها من مختلف مناطق العالم.
  • يساهم النظام الجديد للسياحة في إصدار تراخيص جديدة للعديد من الأنشطة السياحية داخل المملكة، مما يعزز الإبداع في مجال السياحة والابتكار في أنشطة جديدة ترفع من الأداء العام للاستثمار السياحي في المملكة بشكل عام.
  • يهتم النظام الجديد كذلك برفع مستوى الخدمات السياحة لمواطني المملكة، وكذلك يحرص على تقديم أفضل خدمة ممكنة إلى السائحين ومنحهم كافة الحقوق الخاصة بهم.
  • كما يتم العمل بجهد كبير في الوقت الحالي لإنشاء وتطوير العديد من المواقع الجديدة لإدراجها ضمن المواقع السياحية وبالتالي تحفيز الاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى