أخبار السياحة

القطاع السياحى يعرض فرص الاستثمار المتاحة ومقومات مصر السياحية فى المؤتمر الاقتصادى.. نهاية هذا الشهر

القاهرة_السياحة العربية 

يعكف القطاع السياحى على إعداد ورقة عمل وخطة تنفيذية متكاملة بمشاكل ومعوقات ازدهار ونمو القطاع السياحى لكى تتبوأ مصر مكانتها اللائقة بين المقاصد السياحية العالمية المنافسة ليتم عرضها فى المؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد نهاية الشهر الجارى تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية …ومن المقرر أن يشارك القطاع السياحى فى فعاليات هذا المؤتمر باعتباره من أهم القطاعات الاقتصادية التى تجلب العملات الأجنبية للدخل القومى وكذلك مساهمته فى توفير العديد من فرص العمل وحل مشكلة البطالة.
وتوقعت مصادر سياحية أن تصدر قرارات اقتصادية هامة عقب انتهاء فاعليات المؤتمر ستساهم فى حدوث انفراجة غير مسبوقة فى الاقتصاد المصرى بكل قطاعاته بصفة عامة وقطاع السياحة بصفة خاصة وكذلك انتعاش واضح فى حركة التصدير والتمويل البنكى والاستثمارات الأجنبية فى مصر، وكذا افتتاح عدد كبير من المشروعات الانتاجية وتوقيع عقود مشروعات بمليارات الجنيهات توفر الآلاف من فرص العمل.
ومن جانبه أكد الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالإعداد لإقامة مؤتمر اقتصادى يتم خلال جلساته مناقشة المقترحات والرؤى التى من شأنها دعم مختلف قطاعات الاقتصاد المصرى ومنها قطاع السياحة وسبل مواجهة التحديات العالمية أحيت آمال القطاع السياحى فى استعادة مصر لنصيبها العادل من حركة السياحة وتدفقات الاستثمار العالمية.. لافتا إلى أنه يأمل أن يكون المؤتمر الاقتصادى الطريق للثورة للقضاء على معوقات الاستثمار السياحى والعمل على نسف الإجراءات الروتينية والقضاء على البيروقراطية والأيادى المرتعشة؛ لأنها السبيل لازدهار ونمو التدفقات والاستثمارات السياحية خلال الفترة القادمة.
وطالب بيتر بإدراج قضايا السياحة ضمن الاجندة الرئيسية لفاعليات المؤتمر خاصة أن صناعة السياحة ذات أهمية قصوى للاقتصاد المصرى وعرض فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع، وكذلك المقومات والامكانيات التى تتمع بها مصر بما يجعلها قبلة للمستثمرين العرب والأجانب خلال هذه المرحلة.
وقال إن الوقت الحالى هو الأنسب لتنفيذ دعوة الرئيس بعقد مؤتمر اقتصادى شامل يضم كل المعنيين والمهتمين بقضايا السياحة والاستثمار والصناعة للوقوف على المشكلات والمعوقات التى تواجه صناعة السياحة والعمل على إيجاد حلول سريعة تضمن خطط الإصلاح التى وضعتها الدولة وحققت نتائج إيجابية جعلتها قادرة على مواجهة المتغيرات والصمود فى وجه الأزمات والتى كان آخرها تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية.
وطالب عضو غرفة شركات السياحة بإدراج قضايا السياحة ضمن الاجندة الرئيسية لفاعليات المؤتمر خاصة أن صناعة السياحة ذات أهمية قصوى للاقتصاد المصرى وعرض فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع، وكذلك المقومات والامكانيات التى تتمع بها مصر بما يجعلها قبلة للمستثمرين العرب والأجانب خلال هذه المرحلة. مؤكدا على أهمية تطبيق خطط وأفكار جديدة للنهوض بصناعة السياحة والحصول على حصة عادلة من حركة السياحة العالمية.
وقال هانى بيتر إن السياحة تنتظر حوافز حقيقة تعيدها إلى عصر الذروة ويجب أن يكون القطاع الخاص شريكا حقيقيا فى التنمية والبناء. لافتا إلى أهمية معاملة السياحة كنشاط تصديرى؛ حيث إن طبيعة النشاط السياحى هو فى حقيقته التعامل مع سلعة مفضلة فى صورة سياحة ترفيهية أو سياحة ثقافية، وبالتالى لابد من معاملتها فى مجال قيمة الضريبة المضافة كنشاط التصدير. وأشار إلى أن الفترة القادمة يجب أن تشهد مواجهة التحديات للنهوض بصناعة السياحة وعلى الجميع أن يتكاتف معا لإنجاح هذه الصناعه.. لافتا إلى أنه قد حان الوقت جديا للتفكير فى أن نحسن من واقع التجربة السياحية المصرية لاستقطاب عدد أكبر من الاسواق وتحسين الخدمات السياحية المقدمة للسائحين بشكل واضح لتحقيق ايرادات متنامية من هذه الصناعة الهامة جدا.
وأشاد باتجاه الدولة لإقامة مؤتمر اقتصادى كبير تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لطرح جميع الفرص الاستثمارية فى جميع القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع السياحة.. مشيرا إلى أنه يأمل دعوة الشركات الاجنبية العالمية والمستثمرين العرب والاجانب والمصريين وحثهم على ضخ استثمارات فى المدن المصرية الجديدة.. على أن يتم خلال المؤتمر طرح كل الاراضى المتاحة للاستثمار فى كل المجالات خاصة ان القيادة السياسية وجهت بضرورة الانتهاء من تطوير البنية الاساسية من طرق وكبارى ومدن جديدة كالعلمين والجلالة.. لافتا إلى أن الدولة محتاجة لجلب استثمارات أجنبية وهذا يتطلب إزالة جميع المعوقات التى تواجه الاستثمار بصفة عامة والاستثمار السياحى بصفة خاصة وتكون لدينا رؤية لجذبها لما لها من أهمية كبيرة فى توفير العملة الصعبة وتوفير فرص عمل للعديد من المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى