السياحة العربية

جزر موريشوس تروج لسياحتها بمعارض-متنقلة في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية_أحمد الزهراني

 تصوير احمد حندوق

في أطار حملتها الترويجية في المملكة العربية السعودية
نظمت هيئة الترويج السياحي لجزر موريشوس (MTPA ) سلسلة من العروض الترويجية في المملكة العربية السعودية لجذب السياح إلى موريشوس . وانطلقت الحملة الترويجية على مدى ثلاثة أيام متتالية في ثلاث مدن جدة – الدمام -الرياض.


، التقى وفد موريشيوس، من وكلاء السفر وأصحاب الفنادق وأصحاب المنتجات وهيئات السياحة الحكومية والجهات الفاعلة في صناعة السياحة. وتتمثل المهمة في جذب المزيد من السياح ، لزيادة تعزيز الاقتصاد لتحقيق انتعاش قوي في صناعة السياحة.


ضمت الحملة الترويجية السفير شوكت علي سودهن Showkutally Soodhun السفيرفوق العاده لجمهورية موريشيوس والمفوض لدى المملكة العربية السعودية في دول مجلس التعاون الخليجي. والسيد آرفيند بوندهون ، مدير هيئة موريشيوس للترويج السياحي والتقى الوفد بمنظمي الرحلات السياحية وممثلي الضيافة للتواصل مع وكلاء السفر الرائدين في المملكة العربية السعودية


وأشار السفير شوكت “اكتشف العرب موريشيوس منذ القدم ، ولا تزال الروابط الثقافية والتاريخية بين بلدينا تزداد قوة حتى الآن”. يشكل المسلمون 17.3% من إجمالي سكان موريشيوس وأضاف : “لقد لعبت الخطوط الجوية السعودية دورًا أساسيًا في مساهمتها في الربط بين بلدينا. لقد نقلوا السياح من المملكة العربية السعودية إلى موريشيوس وكذلك الحجاج من موريشيوس إلى مكة المكرمة “. وأضاف: “جميع الأطعمة المقدمة في مطاعم موريشيوس حلال ، ويمكن للسعوديين تذوق الأطباق المحلية في أي مطعم بدون أي مخاوف موريشيوس من الدول التي لايحتاج السعوديين اصدار تأشيرة او فيزا مسبقة لدخولها، كل ماعليه فعله تعبئة نموذج فيزا سياحية هناك في مطار الوصول بجمهورية موريشوش التي تسمح لك بالبقاء 90 يوم ، مع ملاحظة أنه يطلب منك تأكيد حجز الفندق او مكان الأقامة، كذالك الحال مع بعض الدول العربية لاتحتاج الى اصدار تأشيرة.وتعليقًا على الزيارة، قال السيد آرفيند بوندهون، مدير هيئة موريشيوس للترويج السياح: “تعد منطقة الخليج واحدة من أهم الأسواق السياحة لموريشيوس وتتصدرها المملكة العربية السعودية التي تحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية من حيث عدد السياح والمرتبة العاشرة دوليا بأكبر عدد من السياح إلى موريشيوس” وسجلت موريشيوس قدوم 470،640 سائحًا وافدًا خلال النصف الأول من (يناير – يوليو) 2022، محققة بذلك زيادة بنسبة 10435.9٪ في عدد الزوار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (2021) و رغم ذلك لا تزال أقل من 40٪ من الوافدين السياحيين في فترة الفصل الأول لعام 2019.وقال: “يسعدنا استقبال المزيد من السياح العرب.

 ومن ثم ، تهدف هذه الحملة الترويجية إ لموريشوس كوجهة سياحية في قمة اهتماماتها في سوق غرب آسيا. تقدم لضيوفها مجموعة كاملة من تجارب العطلات والمغامرات المشوقة التي تحتوي على سلسلة كاملة من مناطق الجذب ، سواء كانت االجزر الاستوائية ، والغابات ، والمرتفعات ، وتجارب العطلات الراقية ، وحياة المدينة ، والترفيه العائلي ، وفن الطهي ، والتنوع الثقافي تعد أيضًا وجهة عطلة آمنة ومناسبة للعرسان للعائلات بالإضافة إلى جنة للتسوق وجنة للطعام الحلال.”حول هيئة الترويج السياحي في موريشيوس.

هيئة الترويج السياحي في موريشيوس (MTPA) هي مجلس تشريعي تابع لوزارة السياحة والترفيه في موريشيوس تأسست عام 1996 بموجب قانون MTPA. تتمثل مهمة MTPA في تعزيز صناعة السياحة في البلاد ، وتوفير المعلومات للسياح حول المرافق والبنى التحتية والخدمات ، لبدء العمل لتعزيز التعاون مع وكالات السياحة الأخرى ، لإجراء البحوث في اتجاهات السوق وفرص السوق ونشر هذه المعلومات وغيرها. من البيانات الإحصائية ذات الصلة

  1. ،

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى