أخبار عربية وعالمية

العاصمة الإدارية الجديدة تجمع نحاتين العالم في سمبوزيوم لافيستا الدولي للنحت

.

القاهرة_صلاح عبدالله

انطلقت اليوم فعاليات سمبوزيوم لافيستا الدولي للنحت في دورته الثانية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم نخبة من أمهر نحاتين العالم في الفترة من 7 إلي 31 أكتوبر الجاري بلافيستا سيتي العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 18 فنان من 12 دولة وهم إيطاليا وجورجيا وروسيا وأوكرانيا والمكسيك وكندا ومونتنيجرو وشمال مقدونيا وتشيلي ومشاركة أفريقيه من دولة بنين وتركيا بجانب نحاتين من مصر.

وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، ومنظم السمبوزيوم، إن السمبوزيوم يضم مجالات ومدارس مختلفة من النحت على الرخام وكتل الأحجار الضخمة والحديد الخردة والأستانلس ستيل، مشيرًا إلى أنه تم عمل جوله سياحية للفنانين المشاركين أمس بعد وصولهم إلى القاهرة في منطقه الأهرامات ومجمع الأديان ومتحف الحضارة لتعريف الضيوف بحضارة مصر وثقافتها وتاريخها.

أضاف “حميدة”، أن الأعمال الفنية بعد إنتاجها سوف تزين مدينة لافيستا بالعاصمة الإدارية الجديدة لتحسين الصورة البصرية والذهنية لأكبر مشروع عقاري بمصر وحيث ترعى المدينة السمبوزيوم للعام الثاني على التوالي وسوف يستمر عدة أعوام لتتحول المدينة لأكبر متحف دولي مفتوح علي مساحه 900 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن يقام حفل الختام وافتتاح المعرض للأعمال الفنية والمجسمات التى تم إنجازها يوم 31 أكتوبر المقبل، وتكريم الفنانين المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى