أخبار عربية وعالمية

بحضور ابو الغيط المنظمة العربية للسياحة تمنح السفير حسام زكي وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى

 

القاهرة_محمد قنديل 

بحضور معالي أمين عام جامعة الدول العربية السيد. أحمد أبو الغيط منحت المنظمة العربية للسياحة وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى للسفير. حسام زكي الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام للجامعة .. وسلم الوسام معالي الدكتور. بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بحضور أعضاء الأمانة العامة للمنظمة في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وأوضح آل فهيد بأن هذا التكريم يأتي تقديراً من المنظمة العربية للسياحة لمعالي السفير. حسام زكي لما قدمه من دعم لأنشطة وأعمال المنظمة على امتداد الوطن العربي من خلال جامعة الدول العربية حتى حققت ولله الحمد الدور المنوط بها على المستوى الاقليمي والعالمي .
مشيدا بدور جامعة الدول العربية من خلال معالي أمينها السيد. أحمد أبو الغيط في دعم وتنمية قطاع السياحة العربية في إطار مجلس وزراء السياحة العرب وما تم إنجازه حول اعتماد الاستراتيجية العربية للسياحة وتبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية .. مؤكدا بأن المنظمة من خلال دعم جامعة الدول العربية حققت الكثير من الإنجازات على مستوى المنطقة خاصة بمجال التدريب والتأهيل حيث ساهمت في تدريب أكثر من ٥٠ ألف متدرب منذ جائحة كورونا وحتى تاريخه بالاضافة لجهودها في تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين في المجال السياحي لجذب مزيد من الاستثمارات السياحية الدولية للمنطقة العربية مع توفير المناخ المناسب لها من خلال اتفاقياتها مع المؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار التابعة لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية والتي تهدف الى تقديم خدمات التأمين ضد المخاطر القطرية للدول المضيفة للإستثمار من خلال التأمين ضد التأميم والمصادرة والحروب والاضطرابات المدنية وتقييد التحويل للصرف الأجنبي والإخلال بالعقود وعدم الوفاء بالالتزامات المالية السيادية

ج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى