أخبار عربية وعالمية

حفاظا على البيئة بنك نزوى يدشن بطاقات صديقة للبيئة

 

القاهرة_السياحة العربية 

رعى سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري ، رئيس هيئة البيئة اليوم احتفال بنك نزوى بتدشين بطاقات مصرفية صديقة للبيئة مستدامة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك في إطار التزامه بتعزيز مفهوم
الابتكار والاستدامة، حيث أصبح بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة وذلك وسط أجواء احتفالية أُقيمت بأكواريوم عُمان بمسقط مول.
وصممت البطاقات بهدف تلبية متطلبات العملاء المتنوعة، علاوة على ذلك، توفر للعملاء حلول مصرفية شاملة وتقدم أفضل الممارسات المستدامة بالإضافة الى المكافآت الحصرية في بطاقة واحدة فقط.

وتماشيا مع رؤية عُمان 2040 التي تضع الاستدامة ضمن أهم ركائزها، أطلق بنك نزوى حزمة بطاقاته الصديقة للبيئة التي تم تصنيعها من مادة البولي لاكتيك القابل للتدوير، والتي تشتق من مصادر طبيعية ومنها السكر الموجود في الذرة على عكس البلاستيك التقليدي. وباعتباره البنك الإسلامي الرائد، يسعى البنك إلى الالتزام بمعايير النمو المستدامة من خلال تبني أفضل الممارسات للحفاظ على البيئة.

وحول تدشين البطاقات الجديدة، قال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى:” بصفتنا بنك رائد في مجال الصيرفة الإسلامية، نؤكد دائما على أهمية الاستدامة ونضع استراتيجيات وأهداف تركز بشدة على ذلك. حيث تم إنشاء هذه الاستراتيجية لتعزيز التنمية المستدامة في مجال الصيرفة الإسلامية من خلال مراعاة الأهداف البيئية والاجتماعية والاقتصادية. وسيركز البنك بشكل أكبر على تبني الممارسات المستدامة في المرحلة القادمة بإذن الله، ونحن ملتزمون بتقديم المنتجات والخدمات التي لها تأثير إيجابي طويل المدى على المجتمع”.
الجدير ذكره أن المنتجات التي يقدمها بنك نزوى تعكس مدى تركيز البنك على الرقمنة. حيث يسعى بنك نزوى إلى توفير تجربة مصرفية تتسم بالسلاسة والراحة والأمان لحاملي هذه البطاقات بفضل توظيف أحدث التقنيات الرقمية، كما توفر هذه البطاقات مزايا متعددة تتناسب مع أسلوب حياة عملاء البنك المتميزين. وقد صممت هذه البطاقات بمجموعة من المزايا للعملاء. وعلاوةً على ذلك، توفر البطاقات الجديدة حسومات وعروض خاصة على عدد من العلامات التجارية المتميزة، إذ يحرص بنك نزوى على تقديم باقة متكاملة من المزايا للعملاء بهدف جعل اختيار المنتجات الصديقة للبيئة أكثر ملاءمة لهم.
لطالما كان بنك نزوى في صدارة المؤسسات التي تهتم بتعزيز الممارسات المستدامة في المجتمع المحلي. والتركيز على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والأهداف الوطنية لرؤية عُمان 2040 التي من شأنها أن تساهم في تمكين السلطنة من تحقيق هدفها المتمثل في أن تصنف ضمن أفضل 20 دولة في مؤشر الأداء البيئي العالمي، ويواصل البنك جهوده في تعزيز مستوى خدمة العملاء وتطوير حلول مصرفية مبتكرة تتوافق مع الشريعة الإسلامية، فضلاً عن المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة في كافة الأصعدة.
وبصفته بنكًا إسلاميًا يحرص على الممارسات الأخلاقية، أطلق بنك نزوى مبادرة تمويل مرتبطة بالاستدامة، وهي بدورها تؤكد على التزام البنك بتوفير تجربة مصرفية تتميز بانبعاثات صفرية، من خلال المبادرات والبرامج التي يقوم بها لتحفيز الشركات على تبني الممارسات المستدامة بشكل أكبر.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى