إرتفاع نسب الاشغالات في المنتجعات السياحية تزامناً مع إحتفالات رأس السنة

 

الغردقة _ صلاح عبدالله

تشهد مدينتي الغردقة، ومرسى علم، إقبالا كبيرا من السياح خاصة الوافدين من القارة الأوروبية، وذلك تزامنا مع احتفالات رأس السنة التى يفضلها الكثير من السياح من جنسيات مختلفة فى مصر كل عام نسبة لطقسها المميز عن كل الدول فى تلك التوقيت، حيث تشهد أغلب الدول المختلفة حالة من الطقس السيئ .

ويستقبل مطارا الغردقة الدولى ومطار مرسى علم الآلاف يوميا من السياح من كل دول العالم وخاصة الدول الأوروبية تزامنا مع احتفالات رأس السنة التى تقام بأغلب فنادق الغردقة، حيث إن أكثر السياح وصولا فى هذا التوقيت هم الأوربيون وخاصة أوروبا الشرقية وتحديدا ألمانيا الأكثر وصولا ثم الإنجليز والبولنديين وتحديدا بعد توقف الاحتفالات برأس السنه بسبب أزمة الطاقة .

كما تشهد مدينة مرسى علم أعدادا كبيرة من السياحة التشيكية والإيطالية بجانب الألمانية والبولندية، تزامنا مع الاحتفالات التى تنظمها الفنادق والمنتجعات بأشكال مختلفة وفقرات فنية مختلفة لإسعاد العملاء وإدخال البهجة عليهم بعد اختيارهم لمصر لتكون بداية العام الجديد لهم والاحتفال فيها.

من جانبه، قال سامح جمعة الخبير السياحى ، أن نسب الإشغال الفندقى فى المدن السياحية يصل إلى 90% بشكل عام، وهناك العشرات من الفنادق أعلنت أنها كاملة العدد تزامنا مع الاحتفالات الفنادق برأس السنة .

واضاف جمعة ، هناك تنافس كبير بين المنتجعات السياحية بالمدن السياحية ، في تقديم الفقرات الفنية والترفيهية والثقافية المختلفة خلال احتفالات رأس السنة ، وذلك لإسعاد نزلاء المنتجعات السياحية الذين اختاروا مصر لقضاء رأس السنة .

وتابع: هناك بشائر خير مع بداية العام الجديد ، في التدفق السياحي من جنسيات مختلفة على المدن السياحية المصرية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *