أخبار السياحة

منظمة السياحة: “الاستثمارات الخضراء” عنوان اليوم العالمي في 27 سبتمبر

القاهرة _ السياحة العربية 

أعلنت منظمة السياحة العالمية، التابعة لهيئة الأمم المتحدة، عن توقيع شراكة مع بنك التنمية في أمريكا اللاتينية (CAF) لتعزيز الاستثمار في السياحة والاحتفاظ به عبر منطقة جنوب أمريكا والبحر الكاريبي.

وجاء ذلك على هامش معرض FITUR السياحي الإسباني المنعقد في مدريد حتى 22 يناير الجاري، والذي عقد خلاله مسؤلو المنظمة لقاءات عديدة مع ممثلين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء في المنظمة ومن القطاع الخاص.

وستشهد الخطط المشتركة عمل المنظمتين معًا لتطوير مجموعة من المبادئ التوجيهية الشاملة للاستثمار السياحي، وستركز المبادئ التوجيهية على خمسة بلدان هي إكوادور وأوروغواي وبنما والسلفادور في منطقة أمريكا اللاتينية ، وكذلك باربادوس في منطقة البحر الكاريبي، وستعمل منظمة السياحة العالمية ومنظمة CAF معًا لتعزيز الاستثمار في القطاع وتوجيهه نحو المشاريع والمبادرات التي ستحدث الفرق الأكبر.

وإلى جانب ذلك، ستتعاون منظمة السياحة العالمية وبنك التنمية في تطوير أطر لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيزه والاحتفاظ به نحو مبادرات السياحة المستدامة وتسريع الانتعاش الاقتصادي وتعزيز الاستدامة والقدرة على الصمود في جميع أنحاء قطاع السياحة.

وقال زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: “السياحة محرك معترف به للتنمية المستدامة والنمو والفرص عبر مناطق أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، وباتفاق الشراكة الجديد هذا، ستعمل أيضا منظمة السياحة العالمية ومنظمة الاتحاد الأفريقي للسياحة معًا لتعزيز الاستثمار في هذا القطاع واستهداف نحو المشاريع والمبادرات التي ستحدث الفرق الأكبر”.

وأضاف زوراب، أن يوم السياحة العالمي 2023 (27 سبتمبر) سيعقد تحت عنوان “السياحة والاستثمارات الخضراء”، وتعتمد هذه الشراكة الجديدة مع CAF على عملها في تعزيز الاستثمارات في السياحة ، بما في ذلك من خلال إرشادات ممارسة الأعمال ، والمنشورات التي تركز على بلدان بعينها في كل منطقة عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى