الفعاليات و المهرجانات السياحية

انطلاق معرض موكب الجلال.. معرض التفكر والتامل في ملكوت الله

المملكة العربية السعودية_احمد الزهراني

انطلق معرض رحلة في موكب الجلال في نسخته الثامنه في رحاب جامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة من يوم الاحد 29 يناير حتى 9فبراير من الساعه 5مساء حتى 9 مساء وسط إقبال واسع من الزوار المتطلعين لهذا المعرض التعريفي والتوجيهي والتربوي الذي يهدف للتعريف بالله وتجسيد اسماء الله الحسنى بأنشطة تفاعليه ومقاطع وتجارب حسيه تذكرنا بأنعم الله علينا ردهات المعرض ازدانت وتزينت بأسماء الله الحسنى وهي أسماء توضح كمال الله عز وجل ورحمته وعظمته وأفعاله وعدله فهي اسماء يدعو بها الله سبحانه وتعالى وتلهج السنتهم بها للثناء على الله وشكره . المعرض ضم صور ومقاطع تعريفيه للإعجاز العلمي في القرآن
الإعجاز العلمي هو إخبار القرآن الكريم بالحقائق والمعلومات الدقيقة المرتبطة بالظواهر الكونية المختلفة كأسرار الفضاء والبحار والجبال وغيرها والتي لم يكن ممكنا إدراكها في زمن نزول القرآن ولم يتم إثباتها إلا بالعلم الحديث. والإعجاز التشريعي هو سمو ودقة التشريعات والنُّظُم والمبادئ التي جاء بها القرآن الكريم وتميزها عن ما دونها من التشريعات والأحكام الوضعية بطريقة يستحيل على البشر الإتيان بها. أما الإعجاز الغيبي فيُقصد به إشارة القرآن الكريم لأمور غيبية لها علاقة بالماضي أو الحاضر أو المستقبل يستحيل على البشر التنبؤ بها.
المعرض الذي ازدان توهجا وابداعا من قبل منسوبات وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز اللواتي نثرن ابداعهن وحرفيتهن في اخراج هذا المعرض بأبها حله.

 

للتسجيل في الرحلة؛ يرجى النقر على الرابط الآتي:
https://alkamal8.eventbrite.com

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى