السياحة العربية

أمير القصيم خلال إطلاق برنامج السياحة الريفية .. «المنطقة تضم كنزًا من المواقع الزراعية»..

المملكة العربية السعودية _ السياحة العربية 

أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أهمية برنامج السياحة الريفية، خاصة أن المنطقة تضم كنزاً من المواقع الزراعية، وما لها من أهمية كبيرة لدعم قطاع السياحة، ووجود المقومات التي سيكون لها دور كبير في تفعيل السياحة الريفية.

وأضاف خلال ترأسه اجتماعا بمكتبه اليوم، بشأن إطلاق برنامج السياحة الريفية بالمنطقة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمشرف على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع، ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي، وعدد من المسؤولين المعنيين بالمنطقة، أن برنامج السياحة الريفية الذي ستشرف عليه إمارة المنطقة، سيسهم في تعزيز السياحة الداخلية.

ووجه أمير منطقة القصيم الجهات الحكومية بالمنطقة بتسخير الخدمات اللوجستية كافة لدعم أصحاب المزارع والنزل الريفية وتطوير السياحة البيئية الزراعية بمنطقة القصيم، منوهًا بدعم معالي وزير السياحة لبرنامج السياحة الريفية ليكون ضمن البرامج السياحية المقدمة في مناطق المملكة.

واستعرض الاجتماع أيضًا أهم العوامل التي تسهم في تنشيط قطاع السياحة الريفية بالمنطقة، وتسهم في تنوع البرامج التي تقدمها السياحة الريفية على عدة مستويات منها السياحة التراثية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى