أخبار السياحة

صحيفة “republique du japap” الفرنسية تضع مصر على رأس قائمة أكثر 50 دولة تجذب السياح

القاهرة _ السياحة العربية 

سلطت صحيفة republique du japap الفرنسية، الضوء على تصنيف مصر على رأس قائمة الـ50 دولة التي تجذب السياح حول العالم.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إن مصر تشغل المركز الأول في هذا التصنيف للعام الثاني على التوالي، مؤكدة أنها وجهة السياح الأولى.

وقالت وكالة إيكوفين، إن استراتيجية البلاد عبر الإنترنت تسمح لها بالصعود إلى قائمة أفضل 25 دولة جاذبة للسياحة عالميا، لأول مرة.

وكان الإعلامي عمرو أديب، عرض تقريرًا يرصد ازدهار ورواج السياحة بمدينة الغردقة، خاصة من السياح الإنجليز، عقب وصول الأسعار لمستويات قياسية في إنجلترا.

وخلال التقرير الذي تم إذاعته يوم الثلاثاء الماضي، عبر عدد من السياح الإنجليز عن سعادتهم بجودة الخدمة وحسن المعاملة وتكلفة الإقامة والذي لمسوه خلال رحلتهم وإقامتهم بالمدن الساحلية المصرية.

وخلال التقرير، أوضح أحد خبراء السياحة، أن الأسعار التي تروج لها مصر نظير الإقامة بفنادق الغردقة وشرم الشيخ ليست بالزهيدة أو القليلة كما يروج البعض، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على تقديم منتج سياحي بسعر ملائم يتوافق مع سياسات التسعير العالمية.

وأضاف الخبير السياحي، أن هناك حد أدنى لأسعار الإقامة في الغرف الفندقية بمصر لا يمكن مخالفته من قبل أي فندق، مشيرًا إلى أن العروض الترويجية ساهمت في رواج سياحي كبير خلال الموسم الشتوي الحالي.

وأكد أن سعر الغرفة الفندقية للسياح الإنجليز تقدر بـ ألف جنيه إستيرليني للإقامة لمدة 28 يومًا، وإذا كانت الغرفة مزدوجة تصل حصيلة الغرفة إلى 60 ألف جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى