أخبار عربية وعالمية

أوراسكوم للتنمية تستضيف بطولة الصيد الدولية برعاية مدينتي الجونة ومكادى هايتس

 

القاهرة _ صلاح عبدالله

فاز كل من الفريق المصري بقيادة عصام علوي بالمركز الأول والفريق الإيطالي بقيادة ماسيمو بروجنا بالمركز الثاني

 استضافت أوراسكوم للتنمية النسخة الأولى من بطولة أوراسكوم الدولية لصيد الاسماك برعاية مدينتي الجونة ومكادى هايتس، وتحت اشراف ورعاية الاتحاد المصري لرياضة صيد الاسماك– التابع لوزارة الشباب والرياضة، وبتنظيم شركة Red Sea Anglers.

أقيمت فعاليات البطولة على مدار 4 ايام في الفترة من 15 الى 18 فبراير الجاري، في مدينة الجونة بمشاركة أكثر 60 متنافسا، يمثلون 10 فرق دولية من بريطانيا، وإيطاليا، وجنوب إفريقيا، والسعودية، وتونس، ولبنان، و4 فرق من مصر.

تأتي البطولة تعزيزاً لريادة اوراسكوم للتنمية في دعم السياحة الرياضية بمحافظة البحر الأحمر من خلال تنظيم الفعاليات الإقليمية والعالمية، التي تحرص على استضافتها في مدينتي الجونة ومكادي هايتس كوجهات سياحية رئيسية بالبحر الأحمر. ومن خلال الفعاليات، الرياضية تهدف أوراسكوم للتنمية الي رفع وعي المجتمع الدولي عن توافر الموارد الطبيعية والبشرية والتي تساهم في جذب السائحين ذوي الاهتمامات الرياضية المتنوعة.

وقد فاز هذا العام كل من الفريق المصري بقيادة الأستاذ عصام علوي بالمركز الأول، وفاز الفريق الإيطالي بقيادة ماسيمو بروجنا بالمركز الثاني، وفاز فريق جنوب افريقيا بقيادة فرانك ديوليفيرا بالمركز الثالث. وحصل الأستاذ مهند الحربي من السعودية علي جائزة اكبر سمكة.

من جهته أعرب السيد محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة عن فخره بإقامة البطولة للسنة العاشرة على التوالي في مدينة الجونة، مما ساهم في جذب أنظار الفرق العالمية لتشارك هذا العام في النسخة الدولية الأولى. وأضاف قائلا: ” حققت بطولة الجونة لصيد الأسماك في السنوات التسع الماضية نجاحا مبهرا، لذلك قررنا التوسع هذا العام بإقامة بطولة دولية، كما فعلنا مع بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش، والتي بدأت كبطولة محلية وتوسعت بمرور الوقت لتكون من بين البطولات الأهم على المستوى الدولي. وبفضل المقومات الطبيعية والبشرية التي تتمتع بها مدينة الجونة من موقع متميز على شواطئ البحر الأحمر، و3 مراسي يخوت و18 فندقًا بمواصفات عالمية، تتمكن المدينة من استضافة وتنظيم أحداث محلية ودولية في مختلف المجالات.”

وأكد تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدن مكادي هايتس وبيوم الفيوم، والرئيس التنفيذي المؤقت لمدينة O West، على حرص شركة أوراسكوم للتنمية على تبادل الخبرات بين وجهاتها المختلفة، وهو ما انعكس على نجاح مدينة مكادي هايتس في استضافة بطولة صيد الأسماك على مدار 3 سنوات “، وأضاف: “سعداء هذا العام بالتعاون مع مدينة الجونة لإطلاق بطولة اوراسكوم الدولية لصيد الاسماك لأول مرة في مصر بمشاركة 10 فرق دولية.”

ومن جانبه أعرب السيد محمد القداح رئيس الاتحاد المصرى لصيد الأسماك عن سعادته بإقامة النسخة الاولي من بطولة اوراسكوم الدولية لصيد الأسماك، مشيرا إلى انها حققت نجاحاً كبيراً وتطلع الى تحقيق المزيد من النجاحات العام القادم، وقال: ” اتوجه بالشكر والتقدير إلى شركة اوراسكوم للتنمية علي دعمها المستمر والمتواصل لرياضة صيد الأسماك كما اتوجه بالشكر لشركة ريد سي انجلرز علي التنظيم الراقي لهذه البطولة المتميزة.”

كما أعرب الأستاذ هاني صادق منسق البطولة من شركة Red Sea Anglers عن سعادته بهذا التعاون قائلاً: “حققنا نتائج مثمرة على مدار تعاوننا مع مدينة الجونة خلال الـ 10 سنوات الماضية، وهذا العام نشهد استكمال طريق النجاح بالانتقال من مرحلة محلية الي دولية، مشيراً إلى أن دعم القطاع الخاص للرياضات المختلفة في الدولة يعزز من دعم الاقتصاد المصري في ظل الظروف العالمية الحالية، وأن رياضة الصيد لها دور كبير في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية.”

جدير بالذكر أن مدينة الجونة قامت بتنظيم بطولة الصيد على مدار 10 أعوام على المستوي المحلي. وتنطلق البطولة هذا العام تحت مسمي “بطولة أوراسكوم الدولية لصيد الأسماك”، وتعد البطولة الأكبر دولياً، مما ينعكس ايجابياً على السياحة في مصر ويدعم الاقتصاد القومي. وقد قام بالحضور الدكتور فتحى بيار رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي، ماسيمو بروغنا رئيس IGFA بأوروبا والبحر الأبيض المتوسط، أندريس ماري رئيس اتحاد الصيد بجنوب إفريقيا وثامر حابس، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات المائية والغوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى