السياحة: توافد كبير من السائحين الأجانب لمشاهدة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني

القاهرة _ السياحة العربية 

قال خيري محمد رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، إن الغرفة استعدت للمشاركة بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى، بمعبد أبو سمبل، فجر الغد الأربعاء.

وأضاف محمد، أن ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بقدس الأقداس تحدث مرتين في العام، يومي 22 فبراير، و22 أكتوبر، وتشهد توافدا كبيرا من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات، لافتا إلى أن محافظة أسوان تشهد حاليا ارتفاعا في نسب الإشغالات طبقا للموسم الشتوي، ويتصدر الحركة الوافدة الرحلات الإسبانية والأمريكية.

وأشار إلى أن شركات السياحة بالتعاون مع محافظة أسوان ووزارة السياحة والآثار، سوف توفر أتوبيسات نقل السائحين وتنظيم الجولة بالمعبد، بجانب توزيع ورق البردى والهدايا التذكارية فى مطار أسوان الدولى، وسط تبلوهات فنية لفرقة الكورال للفنون الشعبية، وذلك بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار.

واستعدت محافظ أسوان، لاستضافة فعاليات مهرجان تعامد الشمس لتكون مدينة أبو سمبل فى أبهى صورها أمام ضيوفها وزائريها، حيث تم تنفيذ أعمال التطوير والتجميل والتشجير، بجانب تركيب أعلام مصر وأسوان بالطرق الرئيسية، بالإضافة إلى رفع المخلفات بنطاق المدينة والقرى التابعة لها، مع رفع الأتربة من جانبى الطريق للحد من زحف الرمال.

كما تم تركيب شاشة العرض العملاقة بصحن معبد أبوسمبل لإتاحة الفرصة للجميع لمشاهدة لحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى، فضلًا عن تحديد مسارات الدخول والخروج لقدس الأقداس وتطبيق الإجراءات المختلفة داخل وخارج المعبد لتسهيل حركة الأفواج السياحية والزائرة المشاهدة لظاهرة تعامد الشمس.

وتقدم فرق الفنون الدولية والمحلية المشاركة في مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون، عروضها مساء اليوم، الثلاثاء، بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان، في إطار الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على معبد أبوسمبل، صباح اليوم التالى 22 فبراير.

ومن المقرر أن تحيى الفرق الفنية ليلة التعامد، بعروض فنية واستعراضية لـ21 فرقة للفنون الشعبية الدولية والعربية والأفريقية والمصرية من الرقصات الفنية والأغانى التراثية والوطنية، وذلك بمنطقة السوق وسط مدينة أبوسمبل، قبل أن تقيم العروض الختامية صبيحة يوم التعامد في ساحة معبد أبوسمبل، ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولى العاشر للثقافة والفنون خلال الفترة من 16 إلى 22 فبراير الجارى، بعد أن قدمت الفرق عروضها داخل 14 موقعا ثقافيا بمراكز محافظة أسوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *