السياحة العربية

وزير السياحة السعودي: المملكة ستنافس 100 وجهة سياحية عالمية

المملكة العربية السعودية _ السياحة العربية 

قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، إن المملكة ستنافس 100 وجهة سياحية عالمية بعد اكتمال مشاريع البحر الأحمر.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الاقتصادية” المحلية، الأربعاء، أشار أحمد الخطيب خلال لقائه المستثمرين وأصحاب الأعمال بالغرفة التجارية بمكة المكرمة، إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتعزيز الأداء في القطاع السياحي ورفع مساهمته في الاقتصاد.

وقال الخطيب: “نقدم خدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة لأكثر من 1.8 مليار مسلم، وهي سوق مخصصة للمملكة، بينما سننافس 100 وجهة سياحية عالمية باكتمال مشاريع البحر الأحمر”، مؤكداً أن الأمور تسير نحو الأحسن بعمل الحكومة وشراكة القطاع الخاص”.

وأوضح وزير السياحة أن “هناك تواصلاً مستمراً مع وزارة الحج والعمرة لفتح المجال أمام ضيوف الرحمن”، مبيناً أن “تأشيرة العبور ترانزيت، سيستفيد منها عدد كبير من المسلمين لأداء العمرة والزيارة في أربعة أيام، حيث إن هناك الكثير من الأعمال تجري بالتعاون بين الوزارتين لتطوير خدمات العمرة”.

وذكر أنه ومنذ إطلاق استراتيجية السياحة أنشئت العديد من المشاريع التي تساعد في تقديم الخدمات، ونظام السياحة واللوائح الممكِّنة للقطاع الخاص ليعمل في بيئة وبإجراءات واضحة.

وأضاف أنه تم انتهاج الشفافية في كافة الإجراءات، وعمل برنامج الربط الجوي الذي تصرف عليه الدولة أكثر من 30 مليون ريال العام الماضي لربط مدن مباشرة بجدة والرياض، حيث تم ربط أكثر من 22 وجهة بشكل مريح عبر رحلات مباشرة.

وسجلت المملكة أكثر من 60 مليون زيارة خلال 2022؛ وذلك بفضل الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تم إطلاقها عام 2019.

وتضم الاستراتيجية 10 وجهات رئيسية في السعودية يتم العمل على تطويرها كمناطق جذب سياحية بمقاييس عالمية بحلول عام 2030.

وفي شهر مارس من عام 2020، تأسست الهيئة السعودية للسياحة، والتي تعمل على إبراز المملكة كوجهة سياحية وتسويقها عالمياً، ويتضمن ذلك تطوير المنتجات السياحية مع القطاع الخاص، والإشراف على حملاتها الترويجية، وإدارة تجربة السائح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى