الاستثمار والتدريب.. وزير السياحة يبحث مع سفير إسبانيا بالقاهرة 8 ملفات مهمة

القاهرة _ السياحة العربية 

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، اليوم الخميس، السفير ألبارو إيرانثو سفير دولة إسبانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وإسبانيا على المستوى السياحي والأثري.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات التي يعقدها السيد الوزير مع سفراء الدول المختلفة لتعزيز التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في مجال السياحة والآثار وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة.

ورحب الوزير بالسفير ألبارو إيرانثو والوفد المرافق له، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وإسبانيا والتي تشهد تعاوناً في العديد من المجالات من بينها السياحة والآثار.

وحضر اللقاء، يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والمستشار عمرو عبد الله المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

واستعرض اللقاء، مستجدات الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا إلى مصر، كما تم مناقشة سبل التعاون لجذب مزيد الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا إلى مصر، وتبادل الخبرات في مجال التدريب السياحي في مجال الضيافة، وتنمية العنصر البشري بالمجتمعات المحيطة بالأماكن السياحية والأثرية، بالإضافة إلى بحث إمكانية الاستفادة من الخبرات الإسبانية في مجال السياحة، وبحث فرص الاستثمار السياحي في مصر وخاصة الاستثمار الفندقي.

وتطرق اللقاء أيضاً لمناقشة سبل التعاون في مجال الآثار، بالإضافة إلى رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالمتاحف والمواقع الأثرية، كما تم الحديث عن أعمال البعثات الأثرية الإسبانية حيث توجد 12 بعثة أثرية إسبانية تعمل في مصر.

جدير بالذكر، أن وزارة السياحة والآثار كانت قد شاركت في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في دورته الـ 43 والذي أُقيم في شهر يناير الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد، والذي عقد خلاله الوزير اجتماع مع وزيرة الدولة للسياحة بإسبانيا، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة، كما عقد عدة لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي الشركات السياحية في إسبانيا، وعدد من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية في إسبانيا وأوروبا، ومسئولين في شركات متخصصة في مجال الأنشطة الترفيهية، ومسئولين في شركات سياحة إسبانية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *