إنطلاق مهرجان عكس للسينما الجامعية بمسقط

عمان _ السياحة العربية 

بدأت مساء اليوم الاثنين فعاليات مهرجان عكس للسينما الجامعية الذي تنظمه الجمعية العمانية للسينما والمسرح بالشراكة مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط.
وقد رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد ، وتضمن الحفل افتتاح معرض عكس الذي تضمن عرض ١٦ عمل مقدمة من اعمال اعضاء نادي التصوير بجراند مول وفوكس سينما.

و تضمن حفل الافتتاح كلمة الاستاذ فهد الميمني مدير مهرجان عكس الذي قال :
انطلقت فكرة مهرجان عكس للسينما الجامعية بمبادرة شبابية وذلك من خلال التنظيم المشترك بين الجمعية العمانية للسينما والمسرح وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط لإنجاح هذا المهرجان، بهدف دعم أفلام طلبة الجامعات واكتشاف المواهب وتعزيزها وتنمية صناعة السينما الجامعية وتأسيس ثقافة سينمائية داخل الجامعات.

بعد ذلك تم عرض ٢٤ فيلم قصير من الأفلام المشاركة في المهرجان، عقبها جلسة نقاشية من قبل صناع الأفلام و الاشخاص المهتمين بالمجال السينمائي ، كما كان للمحكمين حضورًا بارزًا في اليوم الأول، بحيث تتضمن لجنة المحور الروائي المخرج محمد باشا والمخرج ناصر الرقيشي و السينارييست قيصر الهنائي. و في الجانب الآخر لجنة تحكيم المحور الوثائقي حيث تجمع بين المخرج اسعد طه والمخرج محمد الكندي و الناقد السينمائي عبدالله خميس ، ويواصل اليوم المهرجان فعالياته و عروضه إلى يوم الاربعاء الأول من مارس لعام ٢٠٢٣.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *